"طريق السعادة الوهمي"... كاتب ملكي يشرح سر بؤس الأمير هاري (صور) | أخبار اليوم

"طريق السعادة الوهمي"... كاتب ملكي يشرح سر بؤس الأمير هاري (صور)

| الثلاثاء 04 أكتوبر 2022

الأمير هاري وإدوارد الثامن اتخذا القرار نفسه بالتنحي عن الواجبات الملكية ليبقيا إلى جانب زوجتيهما

المصدر- "النهار"

لم تمر الصور الأخيرة للأمير هاري وزوجته ميغان ماركل مرور الكرام، خاصة بعدما انتبه كثيرون إلى ملامح البؤس والحزن التي كانت واضحة على وجه دوق ساسكس.

وشرح الكاتب الملكي هوغو فيكرز السر وراء حزن الأمير هاري عبر مقارنته بملك إنكلترا السابق إدوارد الثامن الذي ظهر بملامح البؤس عينها بعد تنحيه عن منصبه.

وأوضح الكاتب أن الأمير هاري وإدوارد الثامن اتخذا القرار نفسه بالتنحي عن الواجبات الملكية وقطع علاقتهما مع العائلة المالكة ليبقيا إلى جانب زوجتيهما.

وقد استقال دوق ودوقة ساسكس من واجباتهما الملكية عام 2020 في محاولة مزعومة لتجنب تدقيق وسائل الإعلام والتخلص من الضغوط المرتبطة بكونهما من أفراد العائلة المالكة.

وبالمثل، تنازل دوق وندسور، ملك إنكلترا السابق، عن العرش في عام 1936 من أجل الزواج من واليس سيمبسون.

وعلى الرغم من أن إدوارد الثامن لم يعرب أبداً عن ندمه بعد التنازل عن العرش، إلا أن الكاتب ادعى أنه لم ير أبداً أي شخص بعينين حزينتين مثل الملك السابق.

وسبق أن صرح فيكرز أن إدوارد الثامن "سلك طريق السعادة الوهميّة" من خلال الزواج من السيدة سيمبسون، ولكن "في النهاية، الالتزام بالواجب يجعلك سعيداً".

كما قال في إحدى المناسبات: "أعتقد أن السبب وراء عيني الملكة المتلألئتين دائماً هو أنها كرست نفسها للواجب".

وجاءت تصريحات فيكرز بعد أيام قليلة من نشر قصر باكنغهام أول صورة رسمية للملك تشارلز الثالث مع زوجته كاميلا وإلى جانب الأميرة كيت والأمير وليم.

وأشارت صحيفة "الديلي ميل" إلى أن الصورة التقطت عشية جنازة الملكة، قبل ساعات من استقبال كبار أفراد العائلة المالكة لرؤساء الدول المعزّين، ما طرح تساؤلات عديدة حول غياب الأمير هاري وميغان عن الصورة رغم تواجدهما في البلاد وتوقعهما أن يبقيا جزءًا من العائلة رغم تنحيهما.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار