"التيار" يفتِّش عن نصر ولو في خبرٍ صحافي | أخبار اليوم

"التيار" يفتِّش عن نصر ولو في خبرٍ صحافي

جان الفغالي | الأحد 16 أكتوبر 2022

"التيار" يفتِّش عن نصر ولو في خبرٍ صحافي

النصر يُترجَم في الاسواق فلماذا تجاوز الدولار الاربعين ألفاً؟

بقلم جان الفغالي - وكالة "أخبار اليوم"

مَن يتابع إعلام التيار الوطني الحر، يجد أن معظم مواده الإخبارية المأخوذة من صحف ومواقع ومحطات، هي من وسائل "الممانعة" ونادرًا ما يستشهد بصحف ومحطات يعتبرها خصمًا، إلا إذا كان الخبر يناسبه، فعندها يسقط الحُرْم عن تلك الصحيفة أو المحطة، تمامًا كما حصل عند استشهاده بخبر من صحيفة "الشرق الاوسط" على رغم ان التيار نادرًا ما يستشهد بتلك الصحيفة لأنها لا "تخدم تطلعاته".
التيار ، ومنذ توقيع اتفاق الترسيم، يفتِّش عن كل خبرٍ يعكس "حسنات" التوقيع ومفاعيله الإيجابية، وجدَ ضالَّته في خبر في صحيفة "الشرق الأوسط" فتلقفه ليُثبِت نظريته في حسنات الأتفاق.
يقول الخبر:"... وفقاً لتحليل مصرفي كبير في اتصال مع «الشرق الأوسط»، فإن الوقائع المستجدة والدعم الأميركي الصريح سيحفزان مؤسسات التصنيف الدولية -لا سيما «ستاندرد أند بورز» و«موديز»- إلى التنويه في تقاريرها الدورية القادمة بالمردود المتوقع لاتفاقية الترسيم، والخطوات التنفيذية اللاحقة على التقييم الائتماني المتردي القابع عند مستوى «التخلّف عن الدفع» للديون السيادية المصدرة من قبل الحكومة اللبنانية، والتحسن المفترض لملاءة الدولة المالية، على الرغم مما تعانيه من شح حاد في السيولة بالعملات الأجنبية".
لو كان هناك انتصار حقيقي، لماذا هذا "التتبُّع" لأي خبر في اي صحيفة للبرهان على ان هناك انتصارًا ؟ وهل الإنتصار بحاجةٍ إلى براهين في خبر صحافي؟
النصر يُترجَم في الاسواق النقدية، فلماذا تجاوز الدولار الاربعين الف ليرة، على رغم ان هناك نصرًا؟ هل لأن الدولار لا يتأثر بالإنتصارات الإصطناعية؟ هل ما يقومون به أنهم "يبيعون المواطن سمكًا في البحر"؟
الدولار لا يتفاعل إيجابًا إذا لم يلمس الإيجابية، وحتى الآن لم يلمس سوى أوهام وبيع كلام. أليست فنزويلا بلدًا نفطيًا؟ فلماذا شعبها فقير ؟ وهل لبنان يقل فسادًا عن فنزويلا ؟ أحد مظاهر الفساد ان تبقى وزارة الطاقة في يد فريق سياسي واحد لمدة اثني عشر عامًا، من "الوزير الأول" إلى مستشاره ثم إلى أحد المستشارين في الوزارة ثم إلى مستشارة "الوزير الأول" ثم إلى وزير محسوب على " الوزير الاول" . هل مؤسسات التصنيف الإئتماني غير مدرِكة لهذا الواقع؟

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار