بري المايسترو الوحيد للعبة السياسية... حتى انتهاء الفراغ! | أخبار اليوم

بري المايسترو الوحيد للعبة السياسية... حتى انتهاء الفراغ!

| الجمعة 04 نوفمبر 2022

بري المايسترو الوحيد للعبة السياسية... حتى انتهاء الفراغ!
هاشم لـ"أخبار اليوم": الامر يشي بالأسوأ اذا لم تحصل المعالجات

 "أخبار اليوم"
الشغور يتمدد في المؤسسات الرسمية، حيث انتهت جلسة مجلس النواب امس المخصّصة لتلاوة رسالة رئيس الجمهوريّة السّابق ميشال عون ومناقشتها، بشأن استقالة الحكومة الى توصية مفادها " ضرورة المضي قدما وفق الأصول الدستورية من قبل رئيس الحكومة المكلّف للقيام بمهامه كحكومة تصريف أعمال وفق الأصول الدّستوريّة.
وانطلاقا مما خلص اليه المجلس بعد انسحابات وسجالات لم تخلُ من المنحى الطائفي، يبدو ان رئيسه نبيه بري هو المايسترو الوحيد للعبة السياسية، حتى انتهاء الفراغ.
لكن عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم، اعتبر عبر وكالة "أخبار اليوم" ان البعض يحاول ان يضع الحياة السياسية اللبنانية في اطار معين ويستهدف من هنا وهناك لغايات في نفس يعقوب لا اكثر ولا اقل، قائلا: حقيقة الامر ان الدستور هو الحكم بين المؤسسات، موضحا: صحيح ان هناك فصل بين السلطات، لكن ايضا هناك تعاون فيما بينها.
وذكر هاشم في هذا الاطار ان الرئيس بري هو اكثر من يلتزم بالاصول الدستورية والقانونية .
وردا على سؤال، لفت هاشم الى انه في ظل شغور رئاسة الجمهورية او حكومة تصريف اعمال يحاول البعض ان يضع دور مجلس النواب في اطار طغيان مؤسسة على اخرى، لكن الامر بعيد من الحقيقة، وخير دليل ما حصل في جلسة الامس التي اكدت دور السلطات وضرورة ان تقوم كل مؤسسة بالمهام الملقى على عاتقها في الاطار الدستوري البحت.
واضاف: ما حصل بالامس هو تأكيد المؤكد في الدور المرسوم وفق الدستور لكن البعض حاول الغمز من قناة معينة محاولا تفسير الدستور بشكل ملتبس بما يخدم مزاج سياسي لا اكثر ولا اقل، مشددا على ان الحكومة اخذت دورها الطبيعي وفق المواد الدستورية وما تفرضه مصلحة الوطن العليا وتسيير امور الناس.
وهنا استطرد هاشم مبديا خشيته من التشنج، ولافتا الى ما حصل بالامس في محطة الـ mtv من خلافات وتضارب على خلفية المواقف السياسية، محذرا: الامر يشي بالأسوأ اذا لم تحصل المعالجات. واضاف: هذا يفرض على القوى السياسية الانتباه الى خطابها المتوتر الذي يأخذ البلد الى اهتزازات قد تجرنا الى فوضى نحن بغنى عنها.
واذ دعا الى الحفاظ على الاستقرار، خلص هاشم الى القول: المسؤولية الوطنية تفرض المزيد من الهدوء والحكمة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار