يوم توعوي في باب التبانة للوقاية والحدّ من "الكوليرا" | أخبار اليوم

يوم توعوي في باب التبانة للوقاية والحدّ من "الكوليرا"

| السبت 03 ديسمبر 2022

نظمت جمعية "المبادرة والعطاء" يوما توعويا في منطقة باب التبانة، ضمن حملة "شوية وعي" التي أطلقتها جمعية "LASeR" للوقاية من وباء الكوليرا في مدينة طرابلس.

أقيم النشاط في قاعة الرشواني بالتشبيك مع جمعية "سعاة" للتنمية الاجتماعية، بمشاركة رئيس جمعية "المبادرة" جمال قماح، ومحاضرين من جمعية "LASeR"، رئيس جمعية "سعاة" شادي كنجو، الدكتور زياد عجاج ورئيسة جمعية "سراء" ثروت الكردي، والعشرات من الامهات وأهالي باب التبانة، وقدر العدد بحوالي ٣٠٠ شخص. 

وتحدث قماح، فقال: "نحن سعداء أننا على تنسيق مع جمعية LASeR في الحملة التوعية التي أطلقتها، من خلال مزيج تعاوني بين عدة هيئات طرابلسية وضعت المصلحة العامة نصب أعينها. وان حسن استقطاب الفئة المستهدفة للمشاركة في النشاطات التوعوية دليل على تعطش أبناء مدينة العلم والعلماء الى اكتساب الثقافة والمعرفة وتطوير الذات، وإننا نفتخر بمنح الناس ثقتهم لنا، ومنطقة التبانة منبت الرجال لها مكانة خاصة في قلوبنا". 

أضاف: "المحاضرات التوعوية ستستكمل في جميع المناطق الطرابلسية لا سيما الشعبية منها لإفادة أكبر عدد ممكن من الناس ونشر التوعية العامة وخصوصا لدى الفئات المستضعفة".

من جهته شكر كنجو جمعية المبادرة والعطاء "السباقة في الاستجابة لنشر التوعية في التبانة"، وجمعية LASeR على مبادرتها، وقال: "نحن في جمعية سعاة نسعى قدر الإمكان لوضع جميع إمكاناتنا وقدراتنا لإقامة نشاطات مختلفة تلبي جزءا من حاجيات باب التبانة الكبيرة، من هذا المنطلق نسعى جاهدين الى مد يد الود مع من يشبهنا لمتابعة مسيرتنا الإنسانية المباركة".

بدوره خاطب عجاج الحضور قائلا: "وجودكم يعني أنكم مدركون أن هناك وباء يجب مكافحته والوقاية منه بعيدا عن التكاليف المرتفعة للعلاج في المستشفيات، لأنه باختصار لن يهتم بنا أحد، نحن في منطقة منسية ومهمشة لذلك ينبغي مساعدة أنفسنا بأنفسنا ومعالجة مشاكلنا عبر الطرق البسيطة، ومحاضرات اليوم خير مثال لمعالجة مشكلة أسباب انتشار الكوليرا والوقاية منه".

أضاف: "التبانة منطقة قدمت الكثير من التضحيات وخرّجت المهندسين والأطباء والمحامين، وعدد المشاركين الكبير في محاضرات اليوم يدل على الوعي الكبير لديكم، وهذا الوعي كفيل بالقضاء على أي معضلة مستعصية تواجهنا".

وتضمن اليوم التوعوي 3 محاضرات تفاعلية للحد من انتشار وباء الكوليرا والوقاية منه، تحدث فيها كل من الاختصاصيين: إلهام صالح، نورا عجاج، سارة الخطيب وليلى علوان. واختتم النشاط بتوزيع منشورات علمية ومعقمات طبيعية للخضار والفاكهة.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار