فادي علامة: win- win هي المفهوم السائد والا ما بيمشي الحال | أخبار اليوم

فادي علامة: win- win هي المفهوم السائد والا ما بيمشي الحال

عمر الراسي | الأربعاء 07 ديسمبر 2022
"

فادي علامة: win- win هي المفهوم السائد والا ما بيمشي الحال
"في ناس صعب انو يتعلموا" من تجارب الفراغ


اشار عضو كتلة التحرير والتنمية فادي علامة، عبر برنامج "كلام موزون" من وكالة "أخبار اليوم"، الى ان مصالح البلد وحدها التي يجب ان تتحكم فيه، خصوصا وان ما اقره مجلس النواب مرتبط بالصحة والمرض، والجميع يعلم المعاناة على هذا المستوى، مشددا على انه لا يجوز ترك الناس تموت على ابواب المستشفيات بسبب عدم انعقاد مجلس الوزراء.
وعن الاستحقاق الرئاسي، امل من الاطراف التي اعترضت على الحوار ان تصل الى قناعة انه يجب التشاور من اجل الوصول الى المرشح الجامع لكل اللبنانيين.
واعتبر ان الورقة البيضاء تأتي من منطلق ممارسة النائب حقه الديموقراطي، فاذا لم يكن مقتنعا بمرشح معين فيمكنه ان يعبر عن خياره من خلال الورقة البيضاء، اشار الى انه وفقا لتركيبة مجلس النواب من الصعب ان يؤمن اي مرشح 65 صوتا اذا لم يحصل نوعا من التوافق.
اشار علامة الى ان التوافق لا يضرب الديموقراطية، بل هو انعكاس لتركيبة لبنان، والجميع يعلم انه لا يوجد رابح او خاسر بالمطلق، حيث للاسف النظام طائفي، وفي الوقت عينه لم يتطبق الدستور، والواقع ان win- win هي المفهوم السائد والا ما بيمشي الحال.
وشدد على ضرورة انهاء الفراغ، مع العلم ان الرئيس نبيه بري وقبل ان نصل الى هذه الحالة كان قد دعا الى الحوار، قائلا: "في ناس صعب شوي انو يتعلموا"، من التجارب المماثلة التي مرت على لبنان.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار