"إنستغرام" ستكشف للمستخدمين سبب منع منشوراتهم من الانتشار | أخبار اليوم

"إنستغرام" ستكشف للمستخدمين سبب منع منشوراتهم من الانتشار

| الخميس 08 ديسمبر 2022

 إرشادات توصياتها لمساعدة المبدعين على فهم الأعمال الداخلية للتطبيق

"النهار"

يهدف آخر تحديث لـ"إنستغرام" إلى مساعدة منشئي المحتوى على فهم أحد أكثر جوانب التطبيق إحباطاً لمنشئي المحتوى: الـ"shadowban"، وهي حظر المنشورات من الوصول إلى المستخدمين عبر التوصية. ويعمل التطبيق على تحديث ميزة "حالة الحساب" لمساعدة منشئي المحتوى "على فهم ما إذا كان محتوى حساباتهم مؤهلاً للتوصية به لغير المتابعين".

مع هذا التغيير، ستسمح "إنستغرام" لأيّ شخص يستخدم حساباً احترافيّاً بمعرفة متى حُظر أحد منشوراته من التوصيات، إذ سيظهر إشعار في "ميزة حالة الحساب" بالتطبيق. كذلك، وستتوافر فرصة للمبدعين للطعن في القرار إذا اعتقدوا أن "إنستغرام" قد أخطأت.


 
على الرغم من أن "إنستغرام" تتجنّب استخدام كلمة "shadowban"، فمن الواضح أن التغيير يهدف إلى معالجة الشكاوى طويلة الأمد من منشئي المحتوى حول سبب عدم توزيع منشوراتهم بالطريقة التي يتوقعونها. وحاولت الشركة في السنوات الأخيرة تقديم شرح أفضل لكيفية عمل الخوارزمية الخاصة بها، وأشارت إلى إرشادات توصياتها لمساعدة المبدعين على فهم الأعمال الداخلية للتطبيق.

تأمل الشركة الآن أن يتمكن منشئو المحتوى من اتخاذ خطوات "لإصلاح" أخطائهم على أقل تقدير، يمكن أن يمنح هذا المبدعين بعض الرضا عند معرفة بأن المحتوى الخاص بهم لن يظهر بالقوّة نفسها، ويوفر الفرصة لطلب فرصة ثانية. وقال متحدث باسم الشركة إنّ فرق المراجعة ستعمل "بأسرع ما يمكن"، لكنه لم يذكر المدة التي يمكن أن تستغرقها هذه الخطوة.

وفي مقطع فيديو نُشر على "تويتر"، قال رئيس "إنستغرام" آدم موسيري إنّ الشركة تُجري التغيير "بروح الشفافية"، مضيفاً أنّ الشركة كانت على "طريق أطول لمحاولة أن تكون أكثر شفافية" مع المستخدمين. وذكر أنّ "إنستغرام" تختبر ميزة تُنبّه المستخدمين عندما يواجه التطبيق خطأ.
 
تحدّثت الشركة عن إشعارات انقطاع الخدمة في الماضي، لكن الإصدار الأخير سينبه المستخدمين أيضاً إذا كانت هناك أخطاء تؤثر على ميزات معينة مثل القصص، وفقاً للصور التي شاركها موسيري.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار