"mtv": ربط أسعار المشتقات النفطية بمنصة صيرفة سقط.. وكهربائيا أزمة تلوح في الافق | أخبار اليوم

"mtv": ربط أسعار المشتقات النفطية بمنصة صيرفة سقط.. وكهربائيا أزمة تلوح في الافق

| الخميس 29 ديسمبر 2022

"mtv": ربط أسعار المشتقات النفطية بمنصة صيرفة سقط.. وكهربائيا أزمة تلوح في الافق

والغريب ان الازمات المعيشية لم تغير شيئا في تصرفات اركان المنظومة

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "mtv" المسائية

ربط أسعار المشتقات النفطية بمنصة صيرفة سقط. ومع سقوطه عادت الاسعار الى الارتفاع وفق سعر السوق السوداء.  ولأن الاسعار ارتفعت فتحت المحطات أبوابها من جديد، فتنفس المواطنون الصعداء، رغم ان تنفسهم هذا كلفهم زيادة حوالى 80 الف ليرة لصفيحة البنزين الواحدة.

كهربائيا، أزمة تلوح في الافق مع تمنع وزارة المال عن تمويل شراء مشتقات النفط لزوم تشغيل معامل انتاج الطاقة في مؤسسة كهرباء لبنان ، باعتبار ان مبلغ  السلفة لا يمكن صرفه الا بمرسوم حكومي . فهل مكتوب على اللبنانيين ان يتنقلوا من مشكلة الى اخرى نتيجة التخبط الرسمي والصراع الحكومي؟

الغريب ان الازمات المعيشية لم تغير شيئا في تصرفات اركان المنظومة. الرئيس عون اتهم في حديث تلفزيوني الرئيس بري بعرقلة عهده ، فرد عليه الاخير قائلا: لم تكن بحاجة لمن يعرقلك فقد " كفيت ووفيت" . فهل يعتقد عون وبري حقا ان الناس ما زالوا يهتمون لما يقولانه ؟ الم يدركا بعد ان الناس تعبت من معارك السياسيين ؟ امر صحيح وحيد قاله بري ولو بطريقة مجتزأة. 

اذ اعتبر ان عون "شوف  اللبنانيين نجوم الضهر". والصحيح ان كل اركان المنظومة ، بمن فيهم عون وبري "شوفوا"  اللبنانيين "نجوم الضهر" . فجهنم في النهاية ليست اختصاص عون لوحده ،  بل اختصاص  معظم  السياسيين والمسؤولين!

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار