"أن بي أن": هل تجد دعوات وتمنيات ونصائح جنبلاط آذانا صاغية | أخبار اليوم

"أن بي أن": هل تجد دعوات وتمنيات ونصائح جنبلاط آذانا صاغية

| السبت 14 يناير 2023

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أن بي أن"

عندما يدعو وليد جنبلاط - في أحدث تصريحاته التلفزيونية - إلى اتفاق القوى السياسية والنيابية على مرشح رئاسي يرضي الجميع فإنه مـحـق في دعوته. وعندما يذكر بالحوار الذي (دعا إليه الرئيس نبيه بري ورفضه البعض من دون جدوى) فإنه يضع الإصبع على الوصفة السحرية لبلوغ الخواتيم المرجوة. وعندما يؤكد مضيه شخصيا في مسعى الحوار فلأنه يعرف ألا باب سواه من أجل ولوج التسويات والحلول. وعندما يحض على ترك الحسابات الاقليمية وعدم انتظار الخارج للتحرك باتجاه لبنان فإنه لا يجانب الواقع بشيء لعلمه ان هذا الخارج منشغل بأزماته وله حساباته ومصالحه. فهل تجد دعوات وتمنيات ونصائح جنبلاط آذانا صاغية في بـريـة الاستحقاق الرئاسي على وجه الخصوص؟

في الانتظار يتقدم الاستحقاق الحكومي من باب الجلسة التي يزمع مجلس الوزراء عقدها الاسبوع المقبل على الأرجح لمقاربة بند الكهرباء الحيوي. وفي الأيام الفاصلة عن الموعد تجري التحضيرات اللازمة سياسيا وإجرائيا.

ماليا يواصل دولار السوق السوداء شق طريقه نحو الخمسين ألف ليرة من دون اي استراحة. أما قضائيا فقد تم إخلاء سبيل الناشط وليام نون بسند إقامة بعد توقيفه بسبب تهديده بتفجير قصر العدل وبعد صدامات بين القوى العسكرية ومحتجين على توقيفه.

وفي الشأن الدبلوماسي حط وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في دمشق اليوم آتيا من بيروت. جولة الوزير الإيراني في شقها اللبناني شملت لقاءات عدة ومواقف تتصل باستعداد الجمهورية الاسلامية لدعم لبنان بالكهرباء وتطلعها لتطبيع العلاقات مع السعودية.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار