بالفيديو- احد المشاركين في اجتماع الحريري- مركيل يكشف فضيحة تطيير عرض سيمنز للكهرباء | أخبار اليوم

بالفيديو- احد المشاركين في اجتماع الحريري- مركيل يكشف فضيحة تطيير عرض سيمنز للكهرباء

| الجمعة 20 يناير 2023
"


الاستقرار مفقود الى جانب عدم وجود اي رؤية سياسية واضحة

اعتبر رئيس نقابة مقاولي الاشغال العامة والنقل والبناء اللبنانية المهندس مارون الحلو خلال برنامج كلام موزون عبر وكالة "اخبار اليوم" ان الخطة او الرؤية الكاملة للحكومة او للدولة اللبنانية ليست مطروحة في الوقت الحاضر، معتبرا ان الكابيتال كونترول جزء من الخطة وكل القوانين التي تدرس في المجلس النيابي تبقى مبتورة ودون اي نتيجة. واشار الى ان الازمة السياسية هي التي تحول دون ايجاد حل للوضع الذي نعيشه حاليا وللأسف الشعب اصبح يائسا. وشكك حلو بامكانية اقرار قانون الكابيتال كونترول بعد ترحيله الى الهيئة العامة في المجلس النيابي.
واكد حلو ان الاستثمار في لبنان يحتاج الى استقرار وللاسف هذا الاستقرار مفقود الى جانب عدم وجود اي رؤية سياسية واضحة.
اضاف حلو ان مدخول مرفأ بيروت حوالي ١٠ مليون دولار في الشهر اي نحو ١٢٠ مليون دولار اميركي سنويا، فاذا رصدنا هذه المبالغ نستطيع خلال ٣ سنوات ان نعيد اعمار المرفأ.
وكشف حلو ان المستشارة الالمانية السابقة انغلا مركيل وفريقها -تحديدا شركة سيمنز- خلال زيارتهم الى لبنان واجتماعهم مع رئيس الحكومة حينها سعد الحريري، طرحوا مشروعا متكاملا لاعطائنا مجموعات كهربائية تستطيع ان تلبي حاجات البلد موقتا لمدة سنة ونصف على ان يتم خلال هذه الفترة بناء المعامل لكل لبنان، على ان يتم تقسيط القيمة المالية لمدة ٣٠ سنة لكن لم يؤخذ هذا الامر بعين الاعتبار من وزير الطاقة وقتذاك (سيزار ابي خليل)، وتخلل الاجتماع جو غير سليم رغم ان الجلسة كانت على مستوى عال من الاهمية بوجود مركيل والحريري.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار