توقف العمل على شريحة الـ"Wi-Fi" الخاصة بـ"أبل"… والسبب؟ | أخبار اليوم

توقف العمل على شريحة الـ"Wi-Fi" الخاصة بـ"أبل"… والسبب؟

| السبت 28 يناير 2023

"النهار"

أوقفت شركة "أبل" لفترة مؤقتة تطوير شريحة الواي فاي الخاصة بها، والتي كان من المفترض أن تحل محل "Broadcom" في أجهزتها، وفقاً لما ذكره المحلل مينغ تشي كو.

وكان قد ذكر موقع "بلومبرغ" في وقت سابق من هذا الشهر، أن عملاق ال#تكنولوجيا كان يعمل على رقائق لاسلكية خاصة به مخصصة للأجهزة المقرر إصدارها في عام 2025.

وعلى الرغم من عدم تأكيد "أبل" ذلك، إلا أنه ليس بالأمر المستغرب، فعملاق التكنولوجيا اتخذ العديد من الخطوات لتقليل الاعتماد على الشركات الخارجية.

وأشار المحلل إلى أنه من الخطر على "أبل" استخدام شرائح الواي فاي الخاصة بها، في الوقت الذي تقوم فيه الشركات بتحويل أجهزتها إلى "واي فاي 6E". وقال "ستكون Broadcom هي الرابح الأكبر" في هذه الحالة، حيث من المتوقع أن يتميز "أيفون 15" بمعيار واي فاي الجديد الذي يسمح بالوصول إلى نطاق التردد "6 GHz".

ويوضح كو أن تطوير شريحة الواي فاي قد توقف لأن "أبل" تريد تركيز مواردها في اتجاه آخر. على وجه التحديد، على شرائح "3 نانومتر" التي ستعمل على تشغيل أجهزتها المستقبلية.

وفي هذا الإطار، تقوم "أبل" بالفعل بتصميم معالجات A خاصة بها لمجموعة أجهزة "أيفون و "أيباد". وفي الآونة الأخيرة، انتقلت "أبل" إلى عالم أجهزة الكمبيوتر أيضاً باستخدام "M SOC".

وفي بداية شهر كانون الثاني الماضي، كان قد نشر مارك غورمان على موقع "بلومبرغ" خبراً مفاده أن "أبل" كانت تعمل على شريحة تجمع بين اتصالات الواي فاي والبلوتوث. وبهذه الطريقة، يأمل مستخدمو كوبرتينو في استبدال مكونات "Broadcom".

والجدير بالذكر، أن شريحة الواي فاي والبلوتوث هذه منفصلة عن شريحة "مودم 5G" التي تطورها "أبل" أيضاً.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة