بالفيديو: تقرير خطير عن الهجرة ومكاتب وهمية تنصب اللبناني... حذار الغش! | أخبار اليوم

بالفيديو: تقرير خطير عن الهجرة ومكاتب وهمية تنصب اللبناني... حذار الغش!

عمر الراسي | الجمعة 03 فبراير 2023
"

كلما استفحلت الازمة المالية النقدية كلما اصبحت عين الشباب على الهجرة، بحثا عن ظروف حياة افضل... الا ان المشكلة الكبيرة ان عددا لا يستهان به يقع ضحية "تجار الهجرة"، فاما يغرق في مراكب الموت، ام يجد ان امواله سرقت... او تائه في بلد دون اي اوراق ثبوتية...
حلقة "كلام موزون"، استضافت المستشارة المرخصة لشؤون الهجرة نغم قرضاب التي شرحت كيف تتم الهجرة، وفق الاصول والشروط القانونية!
وحذّرت من ان مهربي البشر يرتكبون الجرائم، موضحة انه اذا لا يتم توقيع اي عقد واضح البنود فهذا يعني ان المكتب غير مرخص او مشكوك بامره، مشيرة الى انه سيتم سحب كل البسبورات التركية التي حصل عليها البعض بطريقة غير شرعية.
واذ اشارت الى ان هناك متاجرة بكشوفات الحساب، اعتبرت انه لا يمكن الحصول على فيزا دون الحضور الى السفارة، منبهة من الاستغلال الواسع.
ولفتت الى ان دولة الدومنيكان التي تعطي بسبوراتها مقابل donation اصلا لا تتوفر فيها فرص العمل، ولكنها تقع ضمن بلدان الكومنولث ما يخول حامل باسبورها بالدخول الى عدد كبير من الدول.
وختمت موجهة رسالة الى كل من يريد الهجرة: ما لا تصدقوا لا يوجد شي من دون شروط، ويجب ان يكون هناك عقد من اجل حماية الحقوق.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار