"nbn": الدولار يبقى العنوان الساخن الذي يسري في التفاصيل اللبنانية كالنار في الهشيم | أخبار اليوم

"nbn": الدولار يبقى العنوان الساخن الذي يسري في التفاصيل اللبنانية كالنار في الهشيم

| الخميس 16 فبراير 2023

"nbn": الدولار يبقى العنوان الساخن الذي يسري في التفاصيل اللبنانية كالنار في الهشيم

وكل ما عداه عناوين متفرعة عنه

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "nbn" المسائية

الدولار يبقى العنوان الساخن الذي يسري في التفاصيل اللبنانية كالنار في الهشيم وكل ما عداه عناوين متفرعة عنه
فالعملة الخضراء تشق طريقها نحو المئة ألف ليرة بعدما تجاوز سعر صرف الدولار الواحد في السوق السوداء الثمانين ألفا اليوم.
جنون الدولار يجرف معه كل شيء ولا سيما لجهة أسعار المحروقات والمواد الإستهلاكية والغذائية.
وعلى نية معالجة الوضع النقدي عقد اجتماع في السراي الحكومي كما عقد اجتماع آخر على نية المحروقات أعلن بعده عن إمكان إصدار أكثر من جدولي اسعار يوميا واعتماد منصة خاصة للبنزين.
الإنهيارات الإقتصادية والمالية والمعيشية دفعت المواطنين إلى التعبير عن وجعهم قطعا للطرقات في عدد من المناطق فيما كان مودعون يهاجمون بعض المصارف
وفي الحديث عن المصارف برزت تسريبات إحدى القنوات العربية عن عقوبات أميركية ستفرض على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ما زاد في الإنعكاسات السلبية على السوق المالية في لبنان قبل أن يدعو مصدر دبلوماسي أميركي لعدم إعطاء مثل هذه الشائعات أهمية.
وإلى الهزات المالية والمعيشية ثمة هزات أرضية متواصلة وجديدها واحدة وقعت بعد ظهر اليوم عند الحدود السورية - الأردنية وعلى الساحل السوري وقد شعر بها سكان عدد من المناطق اللبنانية بما فيها بيروت.
أما الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا في السادس من هذا الشهر فربما يحمل وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان إلى دمشق في زيارة هي الأولى من نوعها منذ اثني عشر عاما في حال تمت استنادا إلى العديد من التقارير الصحفية
الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله  رأى أن لبنان ومنذ العام 2019 دخل في استهداف جديد للنيل من الانجازات التي تحققت ولاعادته الى الهيمنة الأميركية. 
وتوجه إلى الأميركيين بالقول إذا دفعتم لبنان إلى الفوضى وتألم الشعب اللبناني فلن نجلس ونتفرج وسنمد يدنا إلى من يؤلمكم حتى لو أدى ذلك إلى خيار الحرب مع حبيبتكم إسرائيل.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار