"NBN": بداية اسبوع متخم بالعناوين والملفات التي أثقلت كاهل المواطن اللبناني وعطلت مرافق عامة في البلاد | أخبار اليوم

"NBN": بداية اسبوع متخم بالعناوين والملفات التي أثقلت كاهل المواطن اللبناني وعطلت مرافق عامة في البلاد

| الإثنين 20 فبراير 2023

"NBN": بداية اسبوع متخم بالعناوين والملفات التي أثقلت كاهل المواطن اللبناني وعطلت مرافق عامة في البلاد

في وقت يستمر فيه تأرجح دولار السوق السوداء ومعه يتواصل الارتفاع الجنوني في الاسعار

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "NBN" المسائية

بداية اسبوع متخم بالعناوين والملفات التي أثقلت كاهل المواطن اللبناني وعطلت مرافق عامة في البلاد.
مع استمرار اضراب قطاع المصارف ومعه قطاعات حيوية ادارية وتربوية ونقابية بقي الشعار الاساسي تحقيق المطالب المحقة بأجر عادل.
هذا في وقت يستمر فيه تأرجح دولار السوق السوداء ومعه يتواصل الارتفاع الجنوني في الاسعار وفي مقدمها اسعار السلع الغذائية والمحروقات.
هذه العناوين كانت محور اللقاء النقابي الموسع على مختلف مسمياته والذي عقد تحت عباءة الاتحاد العمالي العام تخلله اعلان النفير العام تحت شعار انقذوا الوطن.
على مستوى الاستحقاقات جاءت دعوة المكتب السياسي لحركة امل الى ضرورة الاسراع في انتخاب رئيس جديد للجمهورية يشكل مدخلا للانقاذ وفق خريطة طريق ركيزتها الحوار والتوافق ومطالبة الحكومة بان لا تبقى في موقف المتفرج على استمرار الانهيار الاقتصادي والمالي المتفلت والذي يضرب المواطن اللبناني في كل مناحي حياته.
وفي المتابعات الداخلية ايضا اجتماع لهيئة مكتب المجلس النيابي وتأكيد بالاجماع من اعضائه على حق المجلس النيابي في التشريع كما سبق في الاعوام الماضية والتوافق على عقد جلسة لهيئة المكتب في وقت لاحق لإستكمال النقاش في جدول الأعمال.
في المشهد الدولي والعربي زيارة لافتة للرئيس الأميركي جو بايدن إلى كييف ودعم لاوكرانيا بمليارات الدولارات واشتباكات ومواجهات في نابلس ورفع حالة التأهب في القدس المحتلة.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار