"nbn": المشهد الداخلي اليوم.. هبة باردة وهبة سخنة | أخبار اليوم

"nbn": المشهد الداخلي اليوم.. هبة باردة وهبة سخنة

| الجمعة 24 فبراير 2023

"nbn": المشهد الداخلي اليوم.. هبة باردة وهبة سخنة

جمعية المصارف اعلنت تعليق الإضراب مؤقتا بينما رابطة موظفي الادارة العامة اعلنت تمديد الاضراب لمدة اسبوع

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "nbn" المسائية

كما يقول المثل الشعبي هبة باردة وهبة سخنة توزع المشهد الداخلي اليوم على الشكل التالي: جمعية المصارف اعلنت تعليق الإضراب مؤقتا ولمدة اسبوع بناء لتمنيات رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي على أن تجتمع الجمعية العمومية لاتخاذ الموقف المناسب في ضوء ما يكون قد استجد من معالجات عملية.

في المقابل رابطة موظفي الادارة العامة اعلنت تمديد الاضراب لمدة اسبوع اضافي أيضا رافضة ما سرب من مسودة للمرسوم المزمع اقراره ونشره مذكرة بمطالبها المحقة وعلى رأسها إحتساب الرواتب على سعر صرف موحد على منصة لا تزيد عن 15 الف ليرة.

اعلان عودة المصارف الى مزاولة اعمالها لاقى ارتياحا على المشهد المالي والاقتصادي اذا انخفض سعر صرف الدولار في السوق السوداء ومعه اسعار المحروقات.

وفي المشهد الداخلي ايضا تحية وشكر من الحكومة اللبنانية الى اعضاء فريق الانقاذ الى تركيا وسوريا وموقف لافت للرئيس ميقاتي دعا فيه الى البقاء متضامنين ليس فقط في الازمات بل في كل الاوقات وهذه رسالة أوجهها الى جميع السياسيين قال ميقاتي.

اما في المشهد العربي والدولي فلا تزال فلسطين القبلة والوجهة مع استشهاد فلسطيني جديد في الخليل ومسيرات في الضفة والقدس وقطاع غزة تلبية لنداء عرين الاسود ووفاء لشهداء مجزرة نابلس.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار