"NBN": الجو واضح: المزيد من التعطيل للدولة ولمصالح الناس | أخبار اليوم

"NBN": الجو واضح: المزيد من التعطيل للدولة ولمصالح الناس

| الثلاثاء 28 فبراير 2023

"NBN": الجو واضح: المزيد من التعطيل للدولة ولمصالح الناس

واستخدام بعض العبارات الدستورية للمس بالصيغة والنظام بات أمرا واضحا

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "NBN" المسائية

شهر رابع من الشغور الرئاسي يدخل لبنان نفقه من دون أن تلوح في الأفق أية إشارات لكسر الحلقة المفرغة التي يتعطل معها إنتخاب رئيس وهو أمر شرطه الأول التفاهم والحوار.

التعطيل نفسه أطاح اليوم بجلسة اللجان النيابية المشتركة التي كانت على جدول أعمالها بنود حيوية ودائما تحت تبريرات وحجج هزيلة وهي اليوم وجود مشاريع قوانين حكومية على نحو غير دستوري.

تحت هذه اللافتة انسحب نواب تكتل لبنان القوي من الجلسة فيما المطلوب عدم تعطيل آخر ما تبقى من مؤسسات دستورية عاملة وهي مجلس النواب.

الجو إذا واضح: المزيد من التعطيل للدولة ولمصالح الناس واستخدام بعض العبارات الدستورية للمس بالصيغة والنظام بات أمرا واضحا وفق ما أكد المعاون السياسي للرئيس نبيه بري النائب علي حسن خليل لافتا الى انه لا يجوز رفع شعار ووضع الغام تحت عناوين دستورية مغلوطة ومن غير المسموح تعطيل آخر ما تبقى من المؤسسات اي المجلس النيابي.

وعلى المستوى القضائي كتاب من المدعي العام التمييزي القاضي غسان عويدات إلى القاضية غادة عون يطلب فيه وقف إجراءاتها التحقيقية والإستقصائية موقتا إلى حين البت بالقضايا المثارة في حقها.

وعلى المستوى القضائي - المصرفي برز اليوم التعميم الذي أصدره المدعي العام التمييزي حول تطبيق قانون السرية المصرفية الجديد وهو التعميم الذي رأى فيه رئيس الحكومة خطوة أساسية على صعيد معالجة الخلل القضائي الذي كان قد حتم عليه توجيه كتابه الأخير إلى وزير الداخلية بهدف وقف إستخدام القضاء لتصفية حسابات سياسية.

في الحسابات المالية والنقدية واصل دولار السوق السوداء وثبانه صعودا ليتجاوز 88 ألف ليرة ما يستنزف الرواتب ولا سيما أن اليوم هو اليوم الأخير من الشهر.

وربطا بارتفاع الدولار صعدت أسعار المحروقات - هي الأخرى - على نحو جنوني.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار