"NBN": لا جديد على مستوى الإستحقاق الرئاسي والمراوحةُ سيدةُ الموقف | أخبار اليوم

"NBN": لا جديد على مستوى الإستحقاق الرئاسي والمراوحةُ سيدةُ الموقف

| الخميس 02 مارس 2023

"NBN": لا جديد على مستوى الإستحقاق الرئاسي والمراوحةُ سيدةُ الموقف

ولا جلسةَ "مسرحية" يدعو إليها بري والذهابُ إلى المجلس يجب أن يسبقَه تفاهم

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "NBN" المسائية

لا جديد على مستوى الإستحقاق الرئاسي والمراوحةُ سيدةُ الموقف لكنَّ هذا لن يَحُول دون أن "يُجرِّب" الرئيس نبيه بري كسْرَ هذا الجمود المُـطْبق إلا أنه لا جلسةَ "مسرحية" يدعو إليها والذهابُ إلى المجلس يجب أن يسبقَه تفاهم.
وبحسب رئيس المجلس فإن الإستحقاق يدور بين مرشحَيْن جديين هما: سليمان فرنجية وجوزف عون إلا أن إنتخاب قائد الجيش يتطلب تعديلاً دستورياً حصولُهُ في الوقت الحاضر متعذر.
وبالنسبة لمرشحنا فمعروف وهو فرنجيه والورقة البيضاء سمّته من دون أن تكتب إسمه.
ولأنَ من يظن ظله بحجم فهمه القاصر لم يدرك النائب ميشال معوض المعنى السياسي لكلام رئيس المجلس ولا هو تأكد من مضمونه فاصدر بياناً نربأ في قناتنا أن نذكر ما فيه ولكن نقول إن البيان كشف أمام اللبنانيين أي مرشح موتور للرئاسة هو.
على أية حال فإن المعاون السياسي للرئيس بري النائب علي حسن خليل رد على االبيان الغير محترم للمعجزة بالقول نتفهم شعورك بعدما أيقنت أنك تحولت إلى أنبوب تجارب سياسي في مختبر من رشحك وضحك عليك.
وفي شأن متصل رأى الحزب التقدمي الإشتراكي في بيان أنه حبذا لو يذهب البعض إلى تلبية دعوة الحوار التي وجهها الرئيس بري للخروج من الأفق المسدود بدل توزيع التهم بطريقة همايونية بحق رئيس المجلس أو بحق أي مكون وطني وروحي لافتاً إلى أن الحوار وحده هو طريق الخلاص.
على خط الإستحقاق الرئاسي أيضاً موقف لمجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان تضمّن قلقاً بالغاً إزاء تداعيات إستمرار الفراغ الرئاسي وبالتالي دعوةٌ إلى إنتخاب رئيس جديد من دون مزيد من التأخير.
على مستوى الإستحقاقات الإقتصادية والمالية والمصرفية باشر البنك المركزي اليوم تدخله بائعاً للدولار وشارياً الليرة على سعر 70 ألفاً.
هذا الإجراء كان له مفعولٌ فوري تمثَّلَ في تهدئة جنون الدولار قليلاً فانخفض سعره في السوق السوداء أكثر من إثني عشر ألف ليرة في أقل من نصف ساعة فهل تتطور المفاعيلُ الإيجابية لهذا الإجراء أم يكون شبيهاً بتعاميمَ سابقة؟.
هذا الهبوط الدولاري إنسحبت مفاعيله على المحروقات فانخفضت أسعارها اليوم ما بين 120 ألف ليرة و184 ألفاً.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار