"NBN": مقر الرئاسة الثانية يبدو كخلية نحل لا تهدأ من حيث المشاورات والحوارات | أخبار اليوم

"NBN": مقر الرئاسة الثانية يبدو كخلية نحل لا تهدأ من حيث المشاورات والحوارات

| الثلاثاء 14 مارس 2023

"NBN": مقر الرئاسة الثانية يبدو كخلية نحل لا تهدأ من حيث المشاورات والحوارات

بشأن لائحة طويلة من العناوين من ضمنها الإستحقاق الرئاسي

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "NBN" المسائية 

مقر الرئاسة الثانية يبدو في هذه الأثناء كخلية نحل لا تهدأ من حيث المشاورات والحوارات بشأن لائحة طويلة من العناوين من ضمنها الإستحقاق الرئاسي.
فبعد السفيرين السعودي والأميركية بالأمس حط اليوم الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في عين التينة حيث أعلن في دردشة مع الصحافيين أنه سيكون للبنان رئيس وأن المسألة مسألة وقت داعيا إلى الإسراع بهذه الخطوة لأن الأمور خطرة.
أحد أوجه هذه الخطورة يعثر عليه في الميدان المالي والنقدي حيث سجلت العملة انهيارا تاريخيا بعدما تجاوز سعر دولار السوق السوداء مئة ألف ليرة وانسحبت تداعياته ارتفاعات مماثلة في اسعار المواد الأساسية ولا سيما المحروقات. ويأتي هذا الإنهيار رغم التعاميم والقرارات الأخيرة لمصرف لبنان.
كما يأتي متزامنا مع إقفال المصارف أبوابها مجددا اعتبارا من اليوم في إضراب تعزوه إلى عدم إلغاء الدعاوى القضائية المرفوعة ضدها لكن معلومات ترددت عن توجه جمعية المصارف لتعليق إضرابها نهاية الأسبوع الجاري.
إضراب آخر أضيف إلى لائحة التحركات الإحتجاجية على الواقع المعيشي وشمل اليوم اساتذة المدارس الخاصة غداة عودة زملائهم في القطاع الرسمي إلى صفوفهم على نطاق واسع.
على المستوى المصرفي الأميركي ثمة مخاوف من انضمام بنوك أخرى إلى سجل المصارف المتعثرة بعد أزمة (بنك سيليكون فالي).
في هذا الشأن حذرت نيويورك تايمز من أن الذعر المصرفي قد يصيب البنوك التي تتمتع بصحة جيدة.
واللافت اليوم رصد موجة تراجع في الأسواق المالية والبورصات واسهم البنوك حول العالم وصولا إلى أسعار النفط التي واصلت هبوطها.
أما روسيا فقد أكدت ألا خطر على قطاعها المصرفي جراء أزمة المصارف الأميركية. 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار