بخاش: لاعادة ربط الطبيب المغترب بالوطن | أخبار اليوم

بخاش: لاعادة ربط الطبيب المغترب بالوطن

| الأربعاء 15 مارس 2023

ترأس نقيب اطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش الاجتماع التحضيري الاول لمؤتمر الطب الاغترابي الذي سينعقد في بيت الطبيب في بيروت في تموز المقبل ويحضره أطباء من دول الاغتراب كافة. بحضور ممثلين عن الجمعيات العلمية في النقابة وممثلين عن كليات الطب في لبنان ورئيس اللجنة العلمية حيث تم مناقشة كل الافكار التي طرحت خلال الاجتماع الافتراضي الذي عقده البروفسور بخاش مع ممثلين جمعيات الاطباء الاجانب من اصول لبنانية في كل من استراليا وفرنسا والمانيا وبلجيكا والولايات المتحدة الاميركية والبرازيل.


واشار بخاش الى ان الهدف الأساسي للمؤتمر هو اعادة ربط الطبيب المغترب بالوطن والاستعانة بالخبرات التي اكتسبها ورفد القطاع الطبي اللبناني بالدراسات الحديثة.
اضاف : كل الافكار وضعت على طاولة الحوار لرسم خريطة التواصل بين المجتمع الطبي المقيم والاطباء المغتربين، وبالتالي التركيز على العلاقة بين الاغتراب القديم والمعاصر الناشىء بفعل الازمات المستمرة من جهة والنقابة والكوادر الطبية المحلية من جهة ثانية، والتأسيس لعلاقة مثمرة مع الانتشار في ظل ما يمكن ان يقدمه للخريجين الجدد والمتمرنيين وتلامذة كليات الطب وطلاب الاختصاص والافساح في المجال أمامهم للاطلاع على اخر الدراسات والأبحاث.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار