"nbn": كل شيء في البلد معطل إلا دولار السوق السوداء | أخبار اليوم

"nbn": كل شيء في البلد معطل إلا دولار السوق السوداء

| الإثنين 20 مارس 2023

"nbn": كل شيء في البلد معطل إلا دولار السوق السوداء

يفعل فعله من دون أن يأخذ عطلة حتى في نهاية الأسبوع

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "nbn" المسائية 

كل شيء في البلد معطل إلا دولار السوق السوداء يفعل فعله من دون أن يأخذ عطلة حتى في نهاية الأسبوع الادارات العامة مددت اضرابها لأسبوعين اضافيين المصارف اعلنت بدورها مواصلة الاضراب الاساتذة والمعلمون بين سندان الاضراب ومطرقة العودة الى التعليم الدولار الى ارتفاع متواصل ومعه الاسعار وللغاية سجلت جولات ميدانية لوزارة الاقتصاد لمراقبة الاسعار على ابواب الشهر الفضيل.

وفيما يتحضر مجلس الوزراء لعقد جلسة له في الايام المقبلة للبحث في الملف التربوي وأوضاع موظفي القطاع العام وامور معيشة اخرى دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري هيئة مكتب المجلس الى إجتماع الاثنين المقبل تمهيدا لعقد جلسة تشريعية.

وبانتظار أن تثمر حركة الداخل دعا المكتب السياسي لحركة أمل الى الإقدام على إنجاز ما ينتظره المواطنون على صعيد الإستحقاقات الدستورية بمختلف عناوينها من دون إنتظار المتغيرات الاقليمية حيث لا خيار إلا بلقاء وحوار ووفاق العناصر الداخلية في الوطن بعيدا عن لعبة إستنزاف الوقت والبلد ورمي الكرة في ملعب الآخرين.

والى تبلور مزيد من المعطيات والتطورات في ضوء الاتفاق السعودي- الايراني تسجل حركة لافتة عربية ودولية والمزيد من التقارب لحل الازمات والخلافات  وبرز هنا الاعلان عن استئناف السعودية لعمل قنصليتها في دمشق بعد عيد الفطر السعيد.

فلسطينيا  المقاومة على خيارها بمواجهة الاحتلال الذي يمارس حقده وعدوانه على الشعب الفلسطيني.

وفي ما يبدو أنه تنازل بعد احتجاجات غير مسبوق بدأت قبل أكثر من شهرين ومخاوف عبر عنها الحلفاء الغربيون هذا وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تخفيف خطة الإصلاح القضائي الذي تتبناه حكومته.

دوليا ايضا الرئيس الصيني في موسكو لتعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين.
اما فرنسيا فكان لافتا دعوة البرلمان الفرنسي للتصويت على مذكرتين لحجب الثقة عن الحكومة على خلفية تمرير مشروع اصلاح نظام التقاعد المثير للجدل دون تصويت الجمعية الوطنية.

ماليا قررت مصارف مركزية اميركية وغربية اتخاذ اجراءات منسقة لتعزيز السيولة وطمأنة الاسواق في خضم ازمة ثقة بالنظام المصرفي والتي تسبب بها انهيار بنك سيليكون فالي.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار