علامة في اليوم العالمي لامراض الكلى: لاقرار المراسيم التطبيقية المتصلة بقانون الدواء | أخبار اليوم

علامة في اليوم العالمي لامراض الكلى: لاقرار المراسيم التطبيقية المتصلة بقانون الدواء

| الأربعاء 22 مارس 2023

 دعا رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين رئيس مجموعة الساحل  الطبية النائب فادي علامة الى "ضرورة اطلاق حملة وطنية في اطار العمل الاستباقي للحد من ارتفاع نسبة  مرضى امراض الكلى لا سيما في ظل الظروف الاستشفائية الصعبة والتي اصبحت عبئا ثقيلا على المرضى والصروح الاستشفائية  على حد سواء والمعاناة التي يتكبدها مرضى غسيل الكلى لناحية التكاليف المترتبة في تغطية نفقات جلسات العلاج بسبب الفروقات الكبيرة بين تعرفة التغطية من قبل الجهات الضامنة والكلفة الاستشفائية وارتفاع اسعار المستلزمات الطبية".
‎كلام علامة جاء خلال اطلاق حملة توعوية وصحية  نظمها مستشفى  الساحل الجامعي،  لمناسبة اليوم العالمي لامراض الكلى تخللها فحوص وتحاليل مخبرية مجانية ونصائح طبية وغذائية للمرضى.

علامة جدد "الدعوة الى  وجوب ايلاء القطاع الصحي الاولوية القصوى ان لناحية رفع نسب  تعرفة التغطية الصحية للمرضى ولناحية اسعار الادوية مذكرا" في هذا الاطار بضرورة اقرار المراسيم التطبيقية المتصلة بقانون الدواء الذي تم اقراره منذ سنوات في مجلس النواب.

‎وشارك في الحملة من خلال الاستماع والشروحات اللازمة للزائرين نائبة المدير الطبي الدكتورة مريم حسن والأطباء الأختصاصيون رئيس قسم الكلى الدكتور حسن حب الله، بالاضافة الى كل من الطبيبن  غدير علوه وباسم طانيوس.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار