مروان شربل: مؤسسات الدولة من وقت ما خلقت هي فاسدة (الفيديو) | أخبار اليوم

مروان شربل: مؤسسات الدولة من وقت ما خلقت هي فاسدة (الفيديو)

عمر الراسي | الجمعة 24 مارس 2023
"

ممنوع ان يتألف حزب ما لم تتمثل فيه كل الطوائف بنسب معينة

اشار وزير الداخلية الاسبق مروان شربل الى ان المشكلة الاساسية في لبنان اننا لا نحاسب المسؤول، سائلا: من يحاسب اليوم مجلس النواب عندما لا ينتخب رئيس الجمهورية خلال الفترة المحددة، مضيفا: ما هي هذه الديموقراطية التي يستعملها البعض لخراب البلد؟
وفي حديث الى "كلام موزون" من وكالة "أخبار اليوم"، اعتبر شربل ان "الشعب مخدر"، قائلا: حتى لو وصل الدولار الى 300 او400 الف ما حدا رح يسأل.
واذ شدد على اهمية دور مجلس النواب، قال شربل: انتخب 13 نائبا جديدا، وتأملنا خيرا ولكن تبين انهم اختلفوا حول من سيترأس هذه الكتلة "وطلعوا الـ 13 هني الرؤساء"، مضيفا: "التغييريون بدل ما يغيروا الآخرين تغيروا هم".
وردا على سؤال، اعتبر شربل انه بالنسبة الى المسؤولين الحزب اهم من الدولة، واشار الى وجود قانونين من الواجب تعديلهما: الاول قانون الانتخاب الحالي لانه ليس مقبولا، والثاني: اعادة النظر بقانون الاحزاب، اذ كيف يمكن ان نبني دولة مدنية والاحزاب طائفية، في حين انه يجب ان يكون ممنوعا ان يتألف حزب دون ان يشارك فيه من كل الطوائف وان كان بنسب معينة.
وعن احتمال تأجيل الانتخابات البلدية والاختيارية، اوضح شربل انه في حال صدر قانون في هذا الشأن عن مجلس النواب، سيكون معرضا للطعن، لان اي قانون كي يصبح نافذا يحتاج الى توقيع رئيس الجمهورية.
واذ اعتبر ان مؤسسات الدولة "من وقت ما خلقت هي فاسدة"، خلص الى القول: "ما حدا بيتمنالنا الشر في الخارج نحن من يتمنى الشر لبعضنا، نحن لا نحب بعضنا.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة