سلام يزور غدا موقع شركة "نور أنفه" وشركات ومعامل المنطقة | أخبار اليوم

سلام يزور غدا موقع شركة "نور أنفه" وشركات ومعامل المنطقة

| الخميس 04 مايو 2023

سلام يزور غدا موقع شركة "نور أنفه" وشركات ومعامل المنطقة

مركزا على موضوع الامن الغذائي

يقوم وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور أمين سلام، في الحادية عشرة من قبل ظهر غد الجمعة، بزيارة موقع شركة "نور أنفه" للاطلاع على عمل هذه الشركة التي تعتبر مثالا يحتذى به في قطاع المولدات، بحسب بيان لمكتب الوزير.

كما يجول سلام على شركات ومعامل المنطقة مركزا على موضوع الامن الغذائي.

ووزع بيان عن الشركة، مشيرا الى ان شركة "نور أنفه" تأسست كشركة لتوريد الكهرباء لبلدة أنفه، في صيف 2021، بعد الأزمات المتلاحقة التي شهدها البلد ككل، ( أزمة انقطاع مادة المازوت، رفع الدعم عن مادة المازوت وانتشار السوق السوداء، فقدان الليرة اللبنانية لقيمتها مقابل الدولار، انخفاض ساعات التغذية من كهرباء لبنان) حيث بدأ جميع أصحاب المولدات الخاصة يعتمدون التقنين القاسي، مما أثر سلبا على أهل البلدة وعلى جميع المرافق التجارية والسياحية. فكان هدف الشركة من اليوم الأول تأمين كهرباء 24/24 بأفضل الأسعار وأفضل جودة، وأفضل صيانة. لتحقيق أهدافها قامت الشركة بشراء كافة المولدات القديمة المتهالكة وشبكاتها واستبدلتها بمولدات جديدة وضعت في محطة واحدة وفقا لأعلى المعايير البيئية والصحية والسلامة العامة، كما استبدلت الشبكة المهترئة بشبكة جديدة، وتركيب عدادات لكافة المشتركين لديها دون استثناء.
لم تتردد أبدا الشركة امام مسؤوليتها الاجتماعية تجاه أهل البلدة حيث تقوم بتقديم الكهرباء مجانا لثكنة الجيش، المراكز الدينية والجمعيات الاهلية، والعائلات الأكثر فقرا، والمساعدة في أي مسألة تخص مصلحة البلدة وللحفاظ على الأمن والأمان لأهلها، قامت الشركة بتركيب مصابيح LED جديدة وتشغيلها على نفقتها الخاصة.

لم يكن يوما هدف الشركة تحقيق الارباح الطائلة، وانما تشغيل العمليات دون تكبد الخسائر، وقد التزمت الشركة منذ انشائها بالتسعيرة التوجيهية الصادرة عن وزارة الطاقة تماما لغاية شهر كانون الثاني 2023، وحين تحولت الفواتير الى الدولار، التزمت بالتسعيرة التوجيهية للوزارة وابقت الدفع بالليرة اللبنانية على سعر الصرف الموازي, بما يحافظ على الاستمرارية بحال ارتفاعه وعلى حق المواطن بحال انخفاضه".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار