"تلفزيون لبنان": على غرار الحراك السعودي يبدو حراك السفيرة الاميركية بحاجة لفكفكة شيفرة | أخبار اليوم

"تلفزيون لبنان": على غرار الحراك السعودي يبدو حراك السفيرة الاميركية بحاجة لفكفكة شيفرة

| الخميس 04 مايو 2023

"تلفزيون لبنان": على غرار الحراك السعودي يبدو حراك السفيرة الاميركية بحاجة لفكفكة شيفرة

وبين صمت الظهيرين الاقليمي والدولي ترتد الكرة من جديد الى ملعب اللبنانيين

مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان" المسائية 

تسعى الأوساط السياسية والإعلامية جاهدة لفك شيفرة حراك السفير السعودي وليد البخاري بين المرجعيات اللبنانية: سياسية حزبية أو روحية مدققة بكل كلمة أو إيحاء يصدر عن السفير العائد حديثا من الرياض في ضوء ما قيل إن المملكة أعادت النظر بموقفها بشأن الإستحقاق الرئاسي اللبناني.
وفيما قرأ البعض ما نقل عن البخاري اليوم أن المملكة ليس لديها أي اعتراض على أي مرشح رئاسي يحظى بثقة اللبنانيين أنفسهم وأن أي رئيس ينتخبه المجلس النيابي ترحب به المملكة الحريصة على التعاون ودعم لبنان رأوا فيه تسهيلا لخيار انتخاب سليمان فرنجية إعتبر آخرون أن حقيقة الموقف السعودي هو بما قاله البخاري نفسه بأن الاستحقاق الرئاسي في لبنان شأن سياسي لبناني بإمتياز ويرى فريق ثالث أن السعودية لم ولن تدخل في لعبة الأسماء مذكرا بما طرحته من مواصفات.
وعلى غرار الحراك السعودي كذلك يبدو حراك السفيرة الاميركية دورثي شيا بين المرجعيات من دون الإفصاح عن مضمون جولتها تاركة للمحللين وما أكثرهم فكفكة شيفرة الموقف الاميركي من الملف الرئاسي وما إذا طرأ عليه أي جديد. 
وبين صمت الظهيرين الاقليمي والدولي ترتد الكرة من جديد الى ملعب اللبنانيين حيث تعقيدات الحسابات الداخلية المتضاربة والتي تبقي نافذة الحلول مقفلة الى أجل غير مسمى. 
حياتيا سجل اليوم انخفاض في سعر صرف الدولار في السوق السوداء خلال التداولات المسائية ليسجل 94200 ليرة وكما جرت العادة فإن أسعار السلع لم تتحرك نزولا لدى التجار والتفاصيل الباقية لدى المستهلك. 
قضائيا قررالمجلس التأديبي صرف النائبة العامة الاستئنافية القاضية غادة عون من الخدمة بناء على شكاوى عدة مقدمة أمام التفتيش القضائي علما أن القرار قابل للاستئناف أمام الهيئة العليا للتأديب.
عربيا أفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن الجامعة العربية ستعقد اجتماعين غير عاديين الاحد المقبل لمناقشة ملف عودة سوريا الى الجامعة وملف التطورات في السودان في وقت رجحت رئيسة الاستخبارات الاميركية أن تكون المعارك طويلة الامد  بين السودانيين.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار