"نرفض منطق مرشحي الممانعة".. "التيّار" يدعو الكتل النيابية لأخذ العبر! | أخبار اليوم

"نرفض منطق مرشحي الممانعة".. "التيّار" يدعو الكتل النيابية لأخذ العبر!

| الأربعاء 10 مايو 2023

"التيّار" يدعو الكتل النيابية لأخذ العبر: متمسكون باستقلالية قرارنا في الشأن الرئاسي

اعتبر المجلس السياسي لـ"التيّار الوطني الحر"، في بيان عقب اجتماعه الدوري برئاسة النائب جبران باسيل، أن "التحولات الحاصلة في الشرق الأوسط والخليج منذ توقيع الاتفاق السعودي - الإيراني ستكون لها انعكاسات هامة وإيجابية على دول المنطقة ومن بينها لبنان"، داعياً إلى الاستفادة من هذه التحولات لتكون في صالح لبنان، معبّراً عن خشيته من مخاطر تخريب التسويات الحاصلة على يد المتضررين في مقدمتهم إسرائيل.

وأبدى التيّار ارتياحه "لمسار العلاقة بين المملكة العربية السعودية وسوريا التي استعادت موقعها في الجامعة العربية بما يعني ذلك من انتصار لها على الحرب وانهزام مشروع التفتيت ومن تأسيس لتعاون عربي جديد على قاعدة تحصين الوضع العربي في مواجهة المشاريع الخارجية التي كلفت دولنا وشعوبنا غالياً"، داعياً إلى الإفادة من هذه العلاقة بما يصبّ في مصلحة لبنان خاصةً لناحية إعادة الإعمار في سوريا وعودة النازحين إليها والتوجّه عملياً نحو المشرقية الاقتصادية.

كما دعا الكتل النيابية إلى "أخذ العِبَر من مواقف الخارج بموضوع رئاسة الجمهورية وإعادة الاستحقاق إلى بُعده الداخلي وبالتالي الإسراع في ااإتفاق على برنامج إصلاحي يرعى رئيس الجمهورية الجديد تنفيذه بالاتفاق مع الحكومة ومجلس النواب".

ورأى أن "من واجب الجميع الاستفادة من المناخ الإقليمي الجديد للسير بمشروع بناء الدولة على أسس الحداثة والإصلاح بما يتوافق مع الاتجاهات الجديدة في المنطقة".

وجدّد التيّار تمسكه باستقلالية قراره وخياره في الشأن الرئاسي رافضاً منطق مرشحي المواجهة "والممانعة" ومؤكداً على الحوار مع الجميع ليتم انتخاب رئيس إصلاحي يتمتع بشرعية شعبية ونيابية مسيحية على أن يحظى طبعاً بأوسع قبول وطني من الكتل النيابية، مؤكداً تجاوبه مع الكثير من مبادرات التوافق على أسماء مقبولة ولها قابلية النجاح في المشروع الإصلاحي.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار