"التوافق الوطني" ... كرامي يحدد عبر "أخبار اليوم" اهدافه ودوره! | أخبار اليوم

"التوافق الوطني" ... كرامي يحدد عبر "أخبار اليوم" اهدافه ودوره!

| الأربعاء 24 مايو 2023

الهدف ليس زيادة الشرخ بل الجمع والتواصل والمساهمة في حلحلة العقد

خاص - "أخبار اليوم"
"التوافق الوطني"، تكتل نيابي جديد يجري التحضير للاعلان عنه في وقت قريب، وهو يضم النواب فيصل كرامي، حسن مراد، طه ناجي، عدنان طرابلسي، محمد يحيى، وحيدر ناصر.


لماذا هذا التوقيت، ما هي اهدافه وما هو دوره؟
اسئلة يجيب عليها النائب كرامي، فيشير عبر وكالة "أخبار اليوم" الى ان فكرة تأليف التكتل نشأت بعد صدور نتائج الطعن في الانتخابات النيابية في تشرين الثاني الفائت.
وكان وقتذاك أبطل المجلس الدستوري اللبناني نيابة رامي فنج وفراس السلوم وأعلن فوز كرامي وناصر، وذلك بخصوص المقعدين السني والعلوي في الانتخابات النيابية التي حصلت خلال شهر ايار 2022.
ويلفت كرامي الى ان النواب الذين سيؤلفون هذا التكتل هم في الاساس اصدقاء ومن نفس التوجه، قائلا: كأننا ضمن تكتل دون الاعلان عنه كوننا في تنسيق مستمر، علما ان هناك رأيين ضمن هذه المجموعة: اعلان التكتل او الاستمرار على التنسيق القائم كما هو.
ويشدد كرامي ان التكتل سيكون له رأيه في كافة المواضيع المطروحة، وان كان كل نائب يعبر عن وجهة نظره في الاسلوب والطريقة التي يراها مناسبة ولكن الموقف موحد، معتبرا ان اهمية التكتل انه يدفعنا الى المشاركة في كافة الامور او التعليق عليها.
كما يوضح كرامي ان التكتل ليس موجها ضد اي طرف بل على العكس قد يكون نقطة تلاق بين كل الاطراف، واذا تمّ الاعلان عنه قريبا "فاننا سنترك الباب مفتوحا امام النواب للانضمام اليه"، جازما: " الهدف ليس زيادة الشرخ بل الجمع والتواصل والمساهمة في حلحلة العقد"، لو كان هدف التكل زيادة الاصطفاف، لما سعينا لتشكيله.
ويختم كرامي: لا نريد اي مشاكل ... هدفنا الجمع.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم