"سيمفونية السعال والعطس".. الحساسية الموسمية تشكل تحديًا أمام العودة للمكاتب | أخبار اليوم

"سيمفونية السعال والعطس".. الحساسية الموسمية تشكل تحديًا أمام العودة للمكاتب

| الخميس 25 مايو 2023

تثير أعراض "السعال والعطس والزكام" الناجمة عن الحساسية الموسمية تحديا جديدا أمام "عودة الموظفين للمكاتب"، بحسب تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال.

ورغم تراجع المخاوف من كورونا، إلا أن الذعر من وجود أحد بجانبك يقوم بالسعال أو تبدو عليه أعراض الزكام لا يزال قائما.

سامانثا سانتوس (35 عاما)، تعمل في نيويورك، قالت للصحيفة إنها "تضطر لدخول حمام المكتب عندما تصيبها نوبة السعال"، مشيرة إلى أن السعال أو العطس لم تعد من "آداب المكتب" المسموحة.

وتضيف أنها أصبحت تتبع "معيارا جديدا في عالم كوفيد لطمأنة زملائها في العمل بأنها ليست معدية"، وتشير إلى أنها تمتلك بضعة اختبارات كورونا الفورية المنزلية، إذ تجريها بشكل دوري وتؤكد لزملائها أنها أجرت الاختبار وهذا ليس بـ"كورونا".

ونقلت الصحيفة عن أطباء قولهم إن "الحساسية الموسمية" بدأت في وقت مبكر هذا العام، لأن الشتاء المعتدل جعل الأشجار تطلق حبوب اللقاح (غبار الطلع) قبل الموعد المحدد"، والتي عادة ما تكون ذروتها بين أبريل وحتى يونيو.

وتشير دراسة علمية إلى أن موسم حبوب اللقاح في الولايات المتحدة أصبح يبدأ مبكرا ويستمر لفترات أطول مما كان عليه خلال التسعينيات، ناهيك عن أن حبوب اللقاح أصبحت تركيزاتها أعلى.

وبسبب السعال وما يمكن أن ينتج عنه من تطاير لذرات من الفم، وأعراض الحساسية الأخرى، دعمت هذه الأمور مجتمعة خطط العديد من الشركات في الولايات المتحدة لعودة الموظفين للمكاتب، فيما تحاول بعضها تطبيق نماذج مختلفة من "العمل الهجين"، أي الدمج ما بين العمل في المنزل والمكتب. 

وتقول الصحيفة إن ما يزيد من صعوبة هذا الأمر، عدم توفر علاجات الحساسية في العديد من الصيدليات ومراكز التسوق، والتي عادة ما تساعد الأشخاص المصابين بتخطي هذه الفترة.

وتشير إدارة المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، "سي دي سي"، إلى أن الأميركيين ينفقون أكثر من ثلاثة مليارات دولار كل عام على الأدوية المرتبطة بالحساسية.

ووضعت "مايو كلينك" مجموعة من النصائح للحد من التعرض لمسببات التحسس، والتي تضم:

عدم مغادرة المنزل خلال الأيام الجافة التي تشهد حركة رياح، فيما يعتبر أفضل وقت للخروج بعد سقوط الأمطار.
تجنب القيام بأعمال البستنة الروتينية خلال هذا الوقت من العام، وإذا قمت بذلك يفضل ارتداء قناع واقٍ للحماية من حبوب اللقاح.
في بعض الأحيان، قد يفيد أن تقوم بالاستحمام بعد العودة للمنزل لإزالة حبوب اللقاح التي قد تكون عالقة على جسدك.
استخدام مرشحات الهواء "فلاتر" عالية الكفاءة في أنظمة التكييف المنزلي.
استخدام مكيف الهواء في المنزل والسيارة لتحد من تعرضك للهواء في الخارج.
يمكن استخدام "غسول خاص للجيوب الأنفية" للتخفيف من احتقان الأنف.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار