"الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي" وقعت تفاقية تعاون علمي مع كلية "نوتينغ هيل البريطانية" | أخبار اليوم

"الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي" وقعت تفاقية تعاون علمي مع كلية "نوتينغ هيل البريطانية"

| الإثنين 05 يونيو 2023

"الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي" وقعت تفاقية تعاون علمي مع كلية "نوتينغ هيل البريطانية"

يتضمن إطلاق دبلوم "تدريب المدربين" TOT

أعلنت "الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية" في بيان، أنها "وقعت ممثلة برئيستها ريما يونس اتفاقية تعاون علمي مع كلية نوتينغ هيل البريطانية Notting Hill college، وذلك في إطار المشاريع الدولية العلمية التي تقوم بها الجمعية".

وأشارت إلى أن "الاتفاق يتضمن إطلاق دبلوم "تدريب المدربين" TOT على أن يلي ذلك مساقات عدة أخرى ستعلن قريبا"، وقالت: "صمم ديبلوم تدريب المدربين لمساعدة دراسية على اكتساب المهارات اللازمة لتخطيط وتنفيذ البرامج التدريبية بأي تخصص وهو بالتالي ليس موجها للمعلمين أو المحاضرين فقط".

وتناولت "مساقات الدبلوم"، مفندة إياها بـ"الفرق بين تدريس الأطفال وتدريب الراشدين، آليات التخطيط لتنفيذ برامج تدريبية، طرق التدريس والتدريب المتنوعة لملاءمة أنواع الدارسين المختلفة وتوفير بيئة تدريب تفاعلية، كيفية إدارة وتنفيذ التدريب عن بعد باستخدام تقنيات تكنولوجيا التعليم، مهارات التواصل للتعامل مع الشخصيات المختلفة، اكتساب الثقة بالنفس أثناء العروض التقديمية للمحاضرات، بناء القدرات ووسائل تقييم الدارسين والمدربين".

ولفتت إلى أن "مدة البرنامج 20 ساعة وسيعطى باللغة العربية"، مشيرة إلى أن "في نهاية المساق يحصل الدارسين على شهادة بريطانية معتمدة"، مشيرة إلى أنه ينطلق من 12/6/2023 حتى 12/7/2023، الإثنين والثلثاء والأربعاء من كل أسبوع من الثامنة مساء حتى العاشرة عبر تطبيق زوم".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة