افتتاح الطابق الثاني لمعهد رينه معوض الفني في مجدليا | أخبار اليوم

افتتاح الطابق الثاني لمعهد رينه معوض الفني في مجدليا

| الإثنين 05 يونيو 2023

افتتاح الطابق الثاني لمعهد رينه معوض الفني في مجدليا

بتمويل من مؤسسة "ألمير وممدوحه"

افتتحت مؤسسة رينه معوض الطابق الثاني لمعهد رينه معوض الفني في مجدليا، بتمويل من مؤسسة "ألمير وممدوحه" Elmer and Mamdouha Bobst Foundation، الذي يستقبل الطلاب منذ العام 2012. ومع إنشاء هذا الطابق، يستطيع المعهد استقبال نحو 1200 طالب العام المقبل ضمن العمل المهني والتدريبي.

حضر الافتتاح رندا حفار من مؤسسة "ألمير وممدوحه بوسبت"، والرئيس التنفيذي لمؤسسة رينه معوض النائب ميشال معوض، عدد من رؤساء البلديات، ممثل عن المجلس التربوي المهني وفاعليات المنطقة.

العم

وتحدث مدير المعهد طوني العم عن "المعهد الذي يحتضن الطلاب والمتدربين من مختلف الخلفيات والإنتماءات، وخرج أكثر من 1500 طالب ضمن إطار التعليم المهني الرسمي، وما يفوق 2000 مستفيد من الدورات التدريبية السريعة"، مؤكدا أن "عددا كبيرا من خريجي المعهد تبوأوا وما زالوا المراكز العملية بنجاح كبير، ويلهمون بقصص نجاحاتهم، الأجيال الصاعدة".

حفار

من جهها، أكدت حفار على "تقديم Elmer and Mamdouha Bobst Foundation الدعم الدائم في مجال التعليم والصحة في مختلف الدول". وقالت: "عندما بحثنا عن منظمة نتعاون معها في هذا المسعى في لبنان، وجدنا أن ما من منظمة أفضل من مؤسسة رينه معوض، أكان من ناحية الشفافية أو العمل".

معوض

أما معوض فعبر عن فخره بـ"رؤية الناس يتوجهون نحو التعليم التقني لأنهم يجدون وظائف أكثر من الأشخاص في المدارس والجامعات"، مؤكدا "استمرار مؤسسة رينه معوض في استراتيجية التعليم"، شاكرا "مؤسسة بوبست على الدعم، فمن خلاله سنكون قادرين على تطوير وخلق فرص جديدة للشباب، بالرغم من كل الانهيار الحاصل على مختلف الصعد في لبنان".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار