المطران سويف من دار بعشتار: علينا ان نبقى متحدين وخصوصا في هذه الأيام الصعبة | أخبار اليوم

المطران سويف من دار بعشتار: علينا ان نبقى متحدين وخصوصا في هذه الأيام الصعبة

| الخميس 22 يونيو 2023

المطران سويف من دار بعشتار: علينا ان نبقى متحدين وخصوصا في هذه الأيام الصعبة

في إطار زيارته الراعوية

تفقد راعي ابرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف، وفي إطار زيارته الراعوية، بلدة دار بعشتار، حيث كان في استقباله كاهن الرعية المونسنيور جورج عبّود والخوري جوزيف عبود، ورئيس وأعضاء البلدية والمخاتير ووجوه علمانية من أطباء، قضاة، معلمين، رئيس كاريتاس الكورة المحامي جورج طحان، راهبات وحشد من أبناء البلدة المؤمنين.

وكانت كلمة ترحيب من مختاري البلدة والاهالي شكروه على "هذه الزيارة وما تحمل في طياتها من بركة أبوية وروحية لهذه الرعية".

ومن ثم انتقل الجميع الى الكنيسة للأحتفال بالقداس الالهي، وبعد تلاوة الانجيل ألقى المطران سويف عظة استهلها بـ"الشكر للرب على نعمه اللامتناهية للبشرية وعلى هذه الرعية التي أنجبت رجالا عظاما للوطن وللكنيسة منهم المثلث الرحمات المطران جبرائيل طوبيا".

وتابع: "ان هذا الزمن الذي نعيشه هو زمن العنصرة زمن الروح القدس والذي بدونه لم نكن لنفهم شيئًا. هو الذي جاء وتمّ كلّ شيء على الصليب عندما قال يسوع: "لقد تم كل شيء. "لقد تم مشروع الخلاص للإنسان ومعناه عبور الإنسان من حالة الموت المحتّم الى نور المسيح لأن مشروع الله الخلاصي هو الحب الحقيقي للانسان الذي يكتمل بحياة كل شخص منا بنعمة الروح القدس".

وأضاف: "فلننظر الى العنصرة التي اختبرها الرسل الذين كانوا مشتّتين يعيشون الخوف هاربين من حقيقة الصليب وعندما حلّ الروح القدس عليهم زال خوفهم وبدأوا يبشّرون بإنجيل المسيح في أرجاء المسكونة كلها".

وختم: "لذا يجب علينا ان نبقى متحدين وخصوصا في هذه الأيام الصعبة، لان بلدنا على مفترق طرق ولا يتم خلاصه الا بالمحبة وبوحدة جميع أبنائه.

وفي الختام انتقل الجميع الى قاعة الكنيسة حيث شاركوا بمائدة محبّة اقيمت للمناسبة.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار