مستشفى مار يوسف من تعليمي إلى تعليمي جامعي | أخبار اليوم

مستشفى مار يوسف من تعليمي إلى تعليمي جامعي

| الثلاثاء 04 يوليو 2023

مستشفى مار يوسف من تعليمي إلى تعليمي جامعي

المزيد من التفاصيل

وقعت الرئيسة العامة لجمعية راهبات الصليب الأم ماري مخلوف، اتفاقية تطوير التعاون بين مستشفى مار يوسف - المركز الطبي ريمون وعايده نجار وجامعة القديس يوسف ممثلة برئيس الجامعة الأب البروفسور سليم دكاش، في إطار محافظة المستشفى على جودة الخدمات الصحية وعمله على تطوير مكانته العلمية والأكاديمية.

شارك في التوقيع، رئيسة المستشفى الأخت ناديا أندراوس وعميد كلية الطب البروفسور رولان طنب.

وحضر التوقيع نائب عميد كلية الطب البروفسور إيلي نمر، المدير الطبي في المستشفى البروفسور جان بياجيني، رئيس لجنة الجودة البروفسور بيار سركيس، بالإضافة إلى راهبات الصليب وعدد من أفراد الجهاز الطبي والتمريضي والإداري.

كما حضر مدير مستشفى أوتيل ديو الأستاذ نسيب نصر.

ونصت الاتفاقية على إعطاء لقب المستشفى الجامعي لمستشفى مار يوسف ( HOPITAL UNIVERSITAIRE)، بعد أن كان منذ سنوات مستشفى تعليمي.(AFFILIEE).
وأكدت الكلمات أن "هذه الاتفاقية تمثل خطوة مهمة في الالتزام المشترك بصحة الشعب اللبناني وعافيته، ومسؤولية تلبية الاحتياجات الطبية لكل من يقصد هذا المستشفى، بغض النظر عن أصله ودينه ووضعه الاجتماعي والاقتصادي".

واشار بيان الى ان "هذه الاتفاقية بين المستشفى والجامعة، ستعكس مزيدا من التواصل والتبادل والعمل على تحفيز التعاون المستمر بين الأطباء والباحثين في المستشفى والأساتذة والطلاب في الجامعة".
اضاف البيان:"ستزيد هذه الاتفاقية من تطوير التدريب العملي وتحسين مستوى الرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية الأفضل للمجتمع، وتمكين الشباب الواعد من الحصول على تعليم مميز وفرص مهنية واعدة، لتشكل علامة رجاء في ظلمة هذا العالم، لإكمال رسالة مؤسس جمعية راهبات الصليب الطوباوي أبونا يعقوب الكبوشي، بمحبة ورحمة".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار