المؤتمر السنوي للجمعية الدولية للجهاز الحركي برعاية أبيض | أخبار اليوم

المؤتمر السنوي للجمعية الدولية للجهاز الحركي برعاية أبيض

| السبت 08 يوليو 2023

تستضيف بيروت، المؤتمر السنوي للجمعية الدولية للجهاز الحركي The International Musculoskeletal Society I.M.S، برعاية وحضور وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس أبيض، ليتأكد حرص الجمعية على دعم لبنان، لا سيما قطاعه الطبي الذي يعاني من تداعيات الأزمات الصحية والإقتصادية والسياسية التي تسيطر عليه منذ سنوات.
 
وتعقد الجمعية مؤتمرها الرابع عشر هذه السنة في أوتيل راديسون بلو في بيروت، من 13 إلى 15 تموز 2023، بحضور مؤسسي الجمعية ورؤساء اللجان فيها من مختلف أنحاء العالم، ومشاركة عدد كبير من الجمعيات والشركات المتخصصة، إضافة إلى جمع من الأطباء الاختصاصيين في جراحة العظام والعمود الفقري والجهاز العصبي، من الولايات المتحدة الأميركية وكندا وفرنسا وايطاليا والمانيا واسبانيا وتركيا ودول الشرق الأوسط وافريقيا.
 
وبحسب بيان للجمعية، يعتبر هذا المؤتمر في طليعة المؤتمرات في العالم العربي الذي يعتمد تقنية تطبيق آخر التحديثات المستجدة في جراحة العظام والمفاصل والعمود الفقري من خلال تنظيم دورات تدريبية للأطباء المشاركين على أحدث التقنيات وآخر التطورات الطبية في مجالات الجهاز الحركي كافة، من جراحة العظام إلى جراحة الأعصاب بتقنيات الجراحة الذكية، وهي دورات تحضيرية للأطباء الشباب لحيازة شهادة الإختصاص Board Review Course بالتعاون مع الجمعية الأميركية لجراحة العظام. ويتميز هذه السنة بمجموعة من العمليات الجراحية المباشرة التي تجريها نخبة من ألمع الأطباء اللبنانيين المتخصصين في جراحة العظام والعمود الفقري وعلاج الآلام Master Surgeon Educators، في مستشفيات عدة في بيروت، وهي عمليات نموذجية رائدة بحضور عدد من الأطباء الزائرين. وذلك في إطار سعي الجمعية الدؤوب لتحقيق هدفها بنشر التعليم والتثقيف الطبي المستمر ودعم أطباء العالم للحاق بأحدث التقنيات والجراحات الذكية.
 
إشارة الى ان الجمعية الدولية للجهاز الحركي تأسست عام 2008 بتضافر جهود رئيسها رئيس قسم جراحة العمود الفقري في مستشفى بوسطن الجامعي في الولايات المتحدة الأميركية الدكتور طوني تنوري، والمحاضر في جامعة توليدو الأميركية وامين صندوق الجمعية الدكتور حسان سرحان، ورئيس قسم أمراض العظام والمفاصل في مستشفى الجعيتاوي سابقا وأمين سر الجمعية الدكتور رجا شفتري.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار