يحيى أبدى خشيته من فراغ رئاسي لحين انتهاء ولاية المجلس النيابي الحالي | أخبار اليوم

يحيى أبدى خشيته من فراغ رئاسي لحين انتهاء ولاية المجلس النيابي الحالي

| الأحد 16 يوليو 2023

استقبل رئيس بلدية البيرة محمد وهبي، عضو تكتل "التوافق الوطني" النائب محمد يحيى في دارته في البيره بحضور فعاليات من البلدة.

وكانت كلمة ليحيى قال فيها: "لا ارى حلولا جذرية للازمة، ونحذر من الاصطفاف القائم. لا حلول من الخارج لأن الحل داخلي من خلال تعاون الفرقاء السياسيين. أخشى ان يبقى لبنان دون انتخاب رئيس للجمهورية لحين انتهاء ولاية المجلس النيابي الحالي". 

 وتمنى ان "لا تنعكس هذه الاجواء على الوضع الاقتصادي وخصوصا على سعر الدولار الذي شهدنا له استقرارا في السوق السوداء بل كان متجها نزولا، ولكن صعود أمس بطريقة جنونية. من هنا نناشد القيمين على عملية النقد المالي في مصرف لبنان والحكومة العمل فورا على لجم ارتفاع الدولار لأن الوضع في حال استمر هكذا ستعود بنا الدوامة الى الفوضى المالية التي ستنعكس سلبا على حياة المواطنين وعلى مختلف الصعد".

ووعد يحيى بمتابعة قضية تعويضات حقوق ضحايا انفجار التليل والرواتب التقاعدية للشهداء، بالتنسيق مع ذوي الضحايا ومنسق ملفهم يوسف وهبي.

 
بدوره تمنى رئيس البلدية "استمرار التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لإنقاذ لبنان، وان يكون للنائب يحيى دور كما عهدناه في جمع نواب عكار لما فيه مصلحة عكار والعكاريين ولاسيما في موضوع حقوق ضحايا انفجار التليل على غرار شهداء المرفا وكل القضايا الإنمائية والحياتية والمعيشية".

 
بعد ذلك توجه يحيى ووهبي الى بلدة الكواشره للتعزية بالشاب الذي قضى بحادث سير على طريق عام بلدة البيرة – القبيات.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا