سعر الدولار: الانخفاض محدود ولكن عند اي خضة فلا سقف له! | أخبار اليوم

سعر الدولار: الانخفاض محدود ولكن عند اي خضة فلا سقف له!

| الجمعة 28 يوليو 2023

قد يكون هناك طلب على الليرة نتيجة لتسديد الضرائب والرسوم

خاص - "أخبار اليوم"

قبيل أيام قليلة من انتهاء ولاية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في 31 تموز الجاري، ووسط تأزُّم في الوضعَين المالي والنقدي، انخفض الدولار في السوق السوداء بشكل ملحوظ، قبل ظهر اليوم، متراجعاً إلى ما دون الـ90 ألف ليرة للمرة الأولى منذ أشهر. وتراوح سعر الصرف بين 88 ألفاً و88500 ليرة.
وأفادت مصادر في سوق الصيرفة أنّ الصرافين يواجهون شحّاً في السيولة بالليرة اللبنانية، فيما حركة بيع الدولار محدودة أيضاً.
في هذا الاطار، علق مرجع مالي على هذا الانخفاض بالقول: هناك جهتان تحركان سعر صرف الدولار بشكل كبير: مصرف لبنان، وجهة "حزبية" تملك كميات كبيرة من الدولار.
واذ رجح المرجع عدم تدخل اي من الجهتين، قال: قد يكون هناك طلب على الليرة نتيجة لحاجة اصحاب الشركات والمؤسسات الى العملة اللبنانية من اجل تستيد الضرائب والرسوم المتوجبة عليهم.
وردا على سؤال، اوضح المصدر: لا امكانية لارتفاع كبير في سعر الدولار نظرا لوجود كميات كبيرة في السوق، كما لا امكانية لانخفاض ملحوظ لانه لا يوجد اي سبب سياسي يعيد الثقة بالاقتصاد اللبناني.
وختم: على اي احال الانخفاض يبقى محدودا لا يتجاوز الـ 5 آلاف ليرة في حده الاقصى، اما اذا حصلت خضة سياسية او غير سياسية فان الارتفاع بل سقف.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار