بخاش الى الأطباء الجدد: ادعو كل واحد منكم للتشبث بالوطن | أخبار اليوم

بخاش الى الأطباء الجدد: ادعو كل واحد منكم للتشبث بالوطن

| الإثنين 11 سبتمبر 2023

كشف نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش في كلمة القاها خلال حفل قسم اليمين الطبية لعدد من الأطباء الجدد الذين انضموا الى نقابة الأطباء ان نسبة لا يستهان بها من الأطباء الجدد تستخدم شهاداتها كمعبر الزامي لهجرة طويلة اذ وبحسب التقديرات يترك البلد حوالي الاربعين بالمئة منهم للتخصص او للبحث عن فرص افضل لحياة كريمة يستحقها كل انسان وذلك ما يزيد من النقص الفادح في بعض الاختصاصات ويؤثر على حياة المريض اللبناني الذي يدخل دائرة الخطر بشكل مضطرد.


وتوقف عند الفوضى العارمة التي تسود القطاع الصحي بفعل تناقص عدد الأطباء والممرضين والعاملين في القطاع والافتقار الى اختصاصات هامة وحيوية. اضافة الى فقدان عدد من الادوية وارتفاع الفاتورة الصحية.


وقال : تقسمون اليوم اليمين الطبية لاحترام الاداب الطبية والالتزام بها والتقيد بمضامينها. وتنضمون الى النقابة الام التي ستصبح بدءًا من اليوم مرجعيتكم المهنية والقانونية وبيتكم الثاني.


اضاف: ليس المطلوب منكم ان تحلوا مكان الدولة لتصحيح الأخطاء بل التحلي بروح المسؤولية المهنية فمهنتكم هي رسالة انسانية قبل كل شيء ومساعدتكم للمريض في وطنكم واجب وعليه فأنا ادعو كل واحد منكم للتشبث بالوطن واذا اراد السفر للتخصص فليكن على أمل العودة ورفد القطاع الطبي بكل جديد تمهيدا لاعادة لبنان الى الخريطة الصحية الشرق أوسطية.
وختم متمنيا للأطباء الجدد النجاح والتألق في حياتهم الجديدة داعيًا إياهم الى حسن إختيار الاختصاصات وفق حاجة الوطن والمريض على حد سواء.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار