اجتماع نقابة الصرافين.. المصري: اولوية الالتزام بتعاميم مصرف لبنان | أخبار اليوم

اجتماع نقابة الصرافين.. المصري: اولوية الالتزام بتعاميم مصرف لبنان

| الجمعة 15 سبتمبر 2023

تحت عنوان تنظيم مهنة الصرافين وقوننتها ومكافحة الصيارفة غير الشرعيين الذين يطلق عليهم الدكاكين، نظمت نقابة الصرافين في لبنان لقاءا في فندق ديلورا شتورا خصص للاجتماع مع الصرافين القانونيين الشرعيين في البقاع.


حضر اللقاء رئيس النقابة الدكتور مجد المصري، السيد محمود حلاوي، ماجد شمس ،ليفون كوستانيان،ايلي سرور وغارو كلنجيان، وحشد من صرافي البقاع.


يؤكد رئيس النقابة الدكتور مجد المصري أن الاجتماع في البقاع يأتي استكمالا لعدة لقاءات عقدتها النقابة في الشمال وجبل لبنان وبيروت واليوم نحط الرحال في البقاع والهدف تنظيم مهنة الصيارفة وتحويل نقابة الصرافين من نقابة اختيارية الى إلزامية أسوة بنقابات المهندسين والأطباء وسواهم من اجل ان يكون كل الصرافين الشرعين يدا واحدة لرفع الشبهة والمظلومية التي تلحق بهم في ظل استفحال التعديات التي يقوم بها ما يطلق عليهم الصرافين غير الشرعيين أو الدكاكين ومتفرعاتها.


وقال المصري نعمل لرفع شأن مهنة الصيرفة والعمل على تعاضد الهيئة العامة حول نقابتهم لاشراكهم باقتراحات وافكار آيلة لتحصين وتطوير المهنة لتتماشى مع التطورات المستقبلية القادمة.


واكد المصري الى ان الهدف أيضا لرفع الشبهة التي لحقت بالصرافين والمهنة وما تعرضنا له من مظلومية في الفترة الماضية من توقيفات وتحميلنا المسؤولية في التلاعب بالدولار وفي المقابل ترك كل الصرافين غير الشرعيين والذين لايملكون اية كيانات رسمية دون الملاحقة لاسيما هم من أصحاب الحقائب التي عملو من خلالها الى الأضرار بهذه المهنة .


وشدد المصري على اولوية الالتزام بتعاميم مصرف لبنان لجهة مكافحة تبيض الأموال وتمويل الإرهاب.


وقال المصري نقيم اليوم ندوة لكل صرافي البقاع المرخص لهم والاعلان عن فتح باب الانتساب للصرافين الشرعيين الى النقابة والتوجه سيكون حضاري وصرافين يملكون المكننة للمحاسبة، والتدقيق المالي، وأنظمة لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الارهاب وتجنيب وضع لبنان على اللائحة السوداء. اولوياتنا الانتقال من مرحلة الشبهة وصورة الدكانة الى المؤسسة تحت راية الشفافية والالتزام بتعاميم مصرف لبنان وهو مرجعيتنا ونطلب بنفس الوقت مكافحة الصرافين غير الشرعيين والذين اساؤوا الى الصرافين الشرعيين.
وجرى خلال اللقاء مداخلات لعدة صرافين حول الواقع المستقبلي ومنصة بلومبيرغ و تم توزيع كتب كيفية مكافحة تبييض الاموال لكل الحاضرين.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار