"كرخا: قرية من لبنان" فيلم وثائقي درامي يستعرض سلسلة مَوجات الهجرة اللبنانية | أخبار اليوم

"كرخا: قرية من لبنان" فيلم وثائقي درامي يستعرض سلسلة مَوجات الهجرة اللبنانية

| الإثنين 18 سبتمبر 2023

"كرخا: قرية من لبنان" فيلم وثائقي درامي يستعرض سلسلة مَوجات الهجرة اللبنانية

من إنتاج منظمة PUBLIC MATTERS LEBANON

 أعلنت منظمة Public Matters Lebanon في بيان، عن إنتاج الفيلم الوثائقي الدرامي "كرخا: قرية من لبنان"، بدعم من شارلي حنا، ومن إخراج السينمائي ناصيف الريس، وكتابة جولي بو شقرا.

وأوضحت أن "الفيلم يستعرض سلسلة مَوجات الهجرة اللبنانية، منذ القرن التاسع عشر وصولا إلى يومنا الحاضر، تحت عنوان "أبطال من الدار". وهو يسلط الضوء على الجانب الإيجابي للهجرة التي من خلالها، وبالإضافة لِشعور الإنتماء لوطننا الحبيب لبنان مهما طالت المسافات، من الممكن أن يعود يوماً ما، ذاك المُغترب اللبناني الى موطنه مع خيرات يزرعها، فتُنبت ثمار تنمويّة وإقتصاديّة كما حال الناشط الإنساني ورجل الأعمال شارلي حنّا، الرئيس التنفيذي لشركة "سيدرز فوودز"، الذي لطالما قدّم دعمًا لعدد من القضايا في الميادين الرياضيّة، والإنسانيّة، والتربويّة، والتنمويّة، واليوم، يمتدّ اهتمامه ليشمل المجال الفني الثقافي من خلال هذا العمل السينمائي الذي تأهّل إلى المرحلة النهائية فيCannes World Film Festival ".

ولفتت الى أنه "بخلاف الصور التقليدية السلبيّة التي نراها في وسائل الإعلام العالميّة والأفلام السينمائيّة، يتناول هذا الفيلم الجوانب الإيجابيّة في المجتمعات اللبنانية وقدرتها على التحدّي والصمود في كلّ أشكاله عبر الأجيال".

وذكر ت أن "أحداث الفيلم تدور في قرية صغيرة في جنوب لبنان تُدعى كرخا، وتكشف النقاب عن تاريخ غنيّ للمنطقة، يمتدّ إلى القرن الثامن عشر، فَتبني مع الجمهور رحلة عاطفيّة طوال أحداث الفيلم. والجميل في الأمر، هو أنّ جميع الممثلين الذين نشاهدهم في هذا العمل هم سكان هذه القرية، وقد أضافوا عنصر الواقعية الشديدة إلى السرد من خلال طبيعيتهم وحبّهم العميق لأرضهم."

وأشارت الى أنه "بعيدًا عن النعرات السياسيّة والدينيّة، يُذكّرنا هذا الفيلم الملهم بالأمور الأكثر أهمية في مسيرتنا الإنسانيّة".

وشددت على "التفاني والمستوى الاحترافي اللّذين تحلّى بهما الطاقم الذي يقف وراء هذا العمل".

 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار