بخاش في افتتاح مؤتمر طب الخصوبة : كفانا نظرًا الى النصف الفارغ من الكوب | أخبار اليوم

بخاش في افتتاح مؤتمر طب الخصوبة : كفانا نظرًا الى النصف الفارغ من الكوب

| الجمعة 29 سبتمبر 2023

شارك نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش في إفتتاح مؤتمر الجمعية اللبنانية للخصوبة الى جانب وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس ابيض وعدد من الأطباء من لبنان ودول الانتشار حيث تم تكريم البروفسور اللبناني الأصل جان مارك ايوبي على إنجازاته في عالم الخصوبة بحضور أمين عام الجمعية الطبية الفرنسية اللبنانية جورج نصر.


ودعا بخاش في كلمته الى الكف عن تسليط الأضواء على السلبيات والنظر بايجابية الى نصف الكوب الملٱن وليس الفارغ.


اضاف لا بد ان القطاع الطبي في لبنان شهد تراجعًا ا في المدة الأخيرة بفعل موجة الهجرة التي أصابت لبنان برمته وليس فقط القطاع الصحي. غير انه حان الوقت للكف عن " النق " والعمل بجدية مطلقة للتحضير لهجرة معاكسة.


فأطباء الانتشار اكتسبوا الخبرات العلمية التي يحتاجها لبنان خصوصًا في ظل الاستقرار النسبي الذي يشهده القطاع وينعم به لبنان ككل.
وتابع : نعمل بجدية مع معالي الوزير الصديق فراس ابيض لتحقيق خطوات ايجابية في مجال القطاع الصحي بشكل عام ونثمن جولاته الخارجية لدعم القطاع الصحي في لبنان.


ونحن نعمل من جهتنا كنقابة على ملاقاته في منتصف الطريق حيث كان لنا مؤتمر للطب الاغترابي اثمر كل التعاون بين الأطباء العاملين في لبنان وأطباء الانتشار.


وبالنسبة لتكريم البروفسور جان كلود ايوبي اعتبر بخاش ان التكريم بمفهومه العام هو نتيجة تراكم نجاحات ختمها البروفسور ايوبي بانجاز تكلمت عنه الدول كافة.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار