"NBN": الجبهة اللبنانية الجنوبية على سخونتها... وفصول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تتوالى | أخبار اليوم

"NBN": الجبهة اللبنانية الجنوبية على سخونتها... وفصول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تتوالى

| الأحد 12 نوفمبر 2023

مقدمة تلفزيون "NBN"

في امتداد لأحداث العدوان الجارية وقائعه في غزة لليوم السابع والثلاثين على التوالي حافظت الجبهة اللبنانية الجنوبية على سخونتها عند الحدود. فالقصف الإسرائيلي تجدد اليوم بعنف عبر الطيران المسيـر والمدفعية على أطراف عدد من البلدات وقد استخدمت القذائف الفوسفورية والانشطارية في الكثير من هذه الاعتداءات.

في المقابل تابعت المقاومة دك مواقع وتجمعات العدو في المستوطنات المقابلة ولاسيما ثكنة دوفيف ومنطقة يفتاح حيث سقط عدد من الاصابات بإعتراف جيش الاحتلال.

وفي مدينة النبطية ودعت أفواج المقاومة اللبنانية أمل أحد مجاهديها الشهيد علي جميل داوود في مراسم تشييع حاشدة غصت بها شوارع المدينة وباحاتها حيث أكدت حركة أمل المضي في طريق مقاومة العدو مهما غلت التضحيات دفاعـا عن لبنان ومواطنيه. وشددت على انه يتجدد اليوم قول الشهيد ان القبضة الحسينية تتحدى القبضة الصهيونية مشددة على ان الوحدة الوطنية هي أمضى سلاح في مواجهة العدو.

ومن لبنان إلى فلسطين حيث تتوالى فصول العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة بشرا وحجرا. أما على رأس لائحة الاستهداف فتقع المستشفيات ولاسيما مجمع الشفاء الطبي الذي يتعرض لحصار قاس يحول دون خروج أي متحرك من المباني التابعة له. تفاقم نزيف المستشفيات حذرت من مخاطره منظمة أطباء بلا حدود بقولها انه في حال لم يتوقف سفك الدماء فورا عبر وقف لإطلاق النار أو الحد الأدنى من إجلاء المرضى ستصبح هذه المستشفيات مشرحة. وفي تحذير مماثل أبدى المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان خشيته من تعرض الآلاف من المرضى للموت ببطء في غياب حد أدنى من الرعاية الطبية مع مواصلة إسرائيل حربها على القطاع.

وفي الميدان البري لم يحقق جيش الاحتلال أي إنجاز حقيقي في مواجهة مقاومة فلسطينية أسقطت قوات النخبة في أفخاخها وكمائنها موقعة خسائر كبيرة في صفوف ضباط وجنود وآليات العدو. ورغم ضربه طوقا مشددا من التكتم أقر جيش الاحتلال بمقتل خمسة من جنوده وإصابة آخرين خلال الساعات القليلة الماضية ما يرفع عدد قتلاه منذ بدء العمليات البرية إلى ثلاثة وأربعين ومنذ السابع من تشرين الأول إلى ثلاثمئة وستين قتيلا.

 

 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار