باسيل لن "يرفع العشرة" امام عون.. | أخبار اليوم

باسيل لن "يرفع العشرة" امام عون..

شادي هيلانة | الثلاثاء 14 نوفمبر 2023

باسيل لن "يرفع العشرة" امام عون..

انتصار اول يستكمل في معركة رئاسة الجمهورية

 

شادي هيلانة – "أخبار اليوم"

 نُسفت الجلسة الوزارية التي كانت مقررة قبل ظهر اليوم لعدم اكتمال نصابها، وذلك خشية من اقرار التمديد لقائد الجيش العماد جوزاف عون، بعدما ترددت معلومات عن امكانية طرح الملف من خارج جدول الاعمال.

 علما ان العملية تحتاج الى اجماع كخطوة أولى، على انّ يكون الملف جاهزاً متكاملاً في مجلس الوزراء تحت عنوان تأخير تسريح عون من الخدمة.

في هذا المجال تحدثت معلومات لوكالة "اخبار اليوم" عن نيّة واضحة لدى الرئيسين نبيه بري و نجيب ميقاتي للذهاب نحو حلحلة في ملف قيادة الجيش، في وقت اعتبرت مصادر وزارية، انّ رئيس الحكومة ابلغ الوزراء ان الامانة العامة لمجلس الوزراء اعدّت دراسة قانونية ودستورية موسعة بشأن الحلول القانونية التي يمكن اعتمادها لتفادي الشغور المرتقب في القيادة العسكرية.

وبحسب المعطيات فإن الامور لم تنضج بعد، في ظل موقف النائب جبران باسيل المُتحصن بصمت "حزب الله" راهنا، بالتالي لم ييأس ولن "يرفع العشرة"  امام العماد عون، فهو بحسب العارفين يريد تسجيل انتصار سياسي بالدرجة الاولى على حزب القوات اللبنانية، الذي تحرك تكتلها- اي "الجمهورية القوية"- امس نحو عين التينة للقاء الرئيس بري، والبحث بالقانون المعجل المكرر الذي تقدم به التكتل الى مجلس النواب، كي يصبح سن التسريح حُكماً من الخدمة العائد لرتبة عماد 61 سنة بدلاً من 60 سنة، والمقصود فيها العماد عون.

ومن الآن فصاعدا، لا صوت يعلو على استحقاق القيادة العسكرية، في وقت لا ينكفئ فيه باسيل عن ابعاد شبح التمديد عنهُ، اذ تعهد بحضور وزرائه الجلسة الحكومية لإجراء تعيينات شاملة تضم قائد الجيش ورئيس الأركان والمجلس العسكري، وينتظر موقفا علنيا وصريحا من الحزب ليُجاريه او يسايره في تعيين بديل من عون، بتوقيع الـ24 وزيراً، "نكاية" بالقوات،  وبذلك يكون باسيل قطف ثمار الانتصار ليستكملها بمعركة الرئاسة الاولى!

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة