صواريخ غير دقيقة تنحرف نحو بكركي بدل تل ابيب! | أخبار اليوم

صواريخ غير دقيقة تنحرف نحو بكركي بدل تل ابيب!

شادي هيلانة | الخميس 16 نوفمبر 2023

صواريخ غير دقيقة تنحرف نحو بكركي بدل تل ابيب!

لمّ الصواني ليس احتقارا بل هناك لاوعي جماعي تحرك بتوجيهات معينة

 

شادي هيلانة – "أخبار اليوم"

خُرق المشهد الوطني العريض المواجه "لطوفان" الحرب المُستعرة في غزّة، بعدما ظهر طوفان من نوع آخر وبكمية حقد كبيرة، الامر الذي لم يخلُ من النفس التخويني، وحمل في طيّاته الروح التي عودتنا عليها بعض الاطراف ومنها حزب الامر الواقع، ما قد ينعكس تفجيراً طائفياً في الداخل.

وفي التفاصيل، لفت البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في كلمة له لمناسبة يوم الفقر في بكركي امس، أنه من واجب كل مسيحي أن يعتني بالأخوة الذين هم بحاجة وطريقنا إلى الله تمرّ عبر الإنسان وحاجاته، خصوصاً اهالينا في الجنوب الذين يتركون بيوتهم وهذا يعني المزيد من الفقر ولذلك طلبنا من الرعايا تقديم مبالغ مالية، و"لمّ الصواني" يوم الأحد وتقديمها إلى أهلنا القادمين من البلدات الجنوبية.

ما إن انهى سيّد بكركي خطابه، دأبت اصوات محيطة بالحزب، الى توجيه الكلام المشين والاتهامات ضد الراعي، وتصنيفه بـ "عميل لاسرائيل"، ولم يوفروا التجريح به، حيث بعض التغريدات تعكس الاستفزاز والحقد الدفين وبث السموم، واتت من ذميين متقوقعين يعبّرون عن اللاوعي الجماعي، بحيث لا يعرفون سوى "العنتريات".

وهذا ما فسرته جهات سياسية بأنّ الكلام المغرض بحق البطريرك، المقصود فيه التطاول على كل شخص مسيحي في هذا الشرق، لا سيما بالنظر الى ما يحمله رمز بكركي من ثقل في ميزان الوجدان المسيحي المشرقي، الذي يتخطى مساحة الـ 10452 كيلومتراً، لذا فإن الجنوب ليس ملكية حصرية لاحد، ويجب الحدّ من هذه الظاهرة الخبيثة، وما تخفيه من خطورة  على السلم الأهلي والعيش المشترك بين اللبنانيين.

لا يمكن لأيّ استهزاء بالبطريرك أن يمرّ دون عقاب بعد اليوم، ويبدو أن جيوش الذباب الالكتروني قد جُندت لهذا التحريض الكبير من قبل جهة حزبية تقف خلف الحملة، فقط لان البطريرك طلب "لم الصواني" لمساعدة اهله واحبائه في الجنوب دون تمييز، وهي اموال يتبرع بها المؤمنون عادة لتلبية حاجات الرعية والكاهن في القداديس، واحيانا تكون "فلس الارملة".

وقد لوحظ في هذا الشأن انّ بكركي في مرمى صواريخ حاقدة غير دقيقة اطلاقاً إنحرفت اهدافها التي من المفترض ان تصيب تل ابيب، حتى لو لم يكن مطلقوها يقصدون توجيها مباشرةً.

 

 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة