"nbn": كل الموبقات الحربية ما تزال ترتكبها قوات الإحتلال في قطاع غزة | أخبار اليوم

"nbn": كل الموبقات الحربية ما تزال ترتكبها قوات الإحتلال في قطاع غزة

| الخميس 16 نوفمبر 2023

"nbn": كل الموبقات الحربية ما تزال ترتكبها قوات الإحتلال في قطاع غزة

لكن قمة الإستباحة للمحرمات كانت في مجمع الشفاء الطبي

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "nbn" المسائية 

كل الموبقات الحربية ما تزال ترتكبها قوات الإحتلال في قطاع غزة لكن قمة الإستباحة للمحرمات كانت في مجمع الشفاء الطبي الذي فرض عليه العدو حصارا غير إنساني متخذا من المتواجدين فيه رهائن مع تدمير الأقسام الطبية.
إقتحام مستشفى الشفاء فضح كل الأكاذيب التي ساقها جيش الإحتلال محولا إياه إلى ثكنة عسكرية للمقاومة الفلسطينية فوق الأرض وتحتها.
فلا هو عثر على أي من قادة حماس متحصنين في المستشفى. ولا قبض على أي أثر للأسرى الإسرائيليين. ولا ضبط ترسانة صاروخية أو مخازن أسلحة مخبأة في أي قبو تحت المستشفى. ولا كشف عن أي أنفاق. 
كل ما عرضه جيش الإحتلال من "غنائم" كان عبارة عن سكين ولابتوب ولائحة دوامات الأطباء التي زعم أنها لائحة بأسماء مقاومين بحسب ما ظهر في الفيديو الذي وزعه.
أما ما تحدث عنه جيش الإحتلال بشأن عثوره على بندقية كلاشنكوف أو قنبلة أو لباس عسكري فلا يندرج سوى في مسرحية هزيلة.
ذلك أنه من غير المستبعد أن يكون هو قد جهزها ونقلها إلى المستشفى ومن ثم صورها زورا على أنها من مخلفات المقاومة الفلسطينية.
أما المقاومة غير المزورة فتسجل مواجهات متواصلة مع القوات الغازية التي ارتفعت حصيلة قتلاها إلى نحو خمسين منذ بدء العمليات البرية وإلى حوالي 370 منذ السابع من تشرين الأول الماضي كان آخرهم اليوم ضابطا برتبة نقيب
على الضفة الأخرى من الجغرافيا الفلسطينية أصيب ثمانية صهاينة بينهم ستة من قوات الأمن في عملية إطلاق نار نفذها فلسطينيون جنوب القدس.
وعلى الجبهة اللبنانية الجنوبية لم يطرأ أي تعديل على المشهد الميداني من حيث قصف مناطق متاخمة للحدود وإستهداف المقاومة مواقع لجيش الإحتلال في المستوطنات المقابلة.
المواجهة عند الحدود لم تحجب الإنشغال بملفات داخلية حيوية مثل موضوع الحؤول دون وقوع الشغور في المؤسسة العسكرية.
هذا الموضوع لم يطرح في جلسة مجلس الوزراء اليوم لكن طيفه كان حاضرا في كلام رئيس الحكومة وبعض الوزراء.
فالرئيس نجيب ميقاتي إتهم في مستهل الجلسة البعض بمحاولة إدخال الحكومة في نقاشات ظاهرها دستوري وسياسي وباطنها تعطيلي إستئثاري قائلا إن أي قرار سنتخذه لأي إستحقاق داهم سيكون منطلقه بالدرجة الأولى مصلحة الوطن وأولوية تحصين المؤسسات وأكد أن الحكومة لن تكون ساحة يستخدمها من يريد تصفية حسابات شخصية ومنازعات فردية على حساب المصلحة العامة.
أما الوزير عباس الحلبي فأكد خلال إعلانه قرارات جلسة مجلس الوزراء أن التمديد للقيادات العسكرية بحاجة إلى مزيد من النقاش كي لا يكون الموضوع في إطار التحدي.
وفي قراراته مدد المجلس لليبان بوست إلى حين الإتفاق على المزايدة  وهو القرار الذي رأى وزير الإتصالات أنه سيؤدي إلى تداعيات على الدولة.

=======

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار