مخزومي استقبل شيا: لتحييد لبنان عن صراعات المنطقة وتطبيق القرار 1701 | أخبار اليوم

مخزومي استقبل شيا: لتحييد لبنان عن صراعات المنطقة وتطبيق القرار 1701

| الثلاثاء 26 ديسمبر 2023

استقبل النائب فؤاد مخزومي السفيرة الأميركية دوروثي شيا ترافقها المستشارة السياسية لدى السفارة ميغان سولر، في زيارة وداعية مع اقتراب انتهاء مهامها في لبنان. وجرى البحث في أوضاع لبنان والمنطقة، لا سيما التطورات في غزة والجنوب اللبناني.

وكتب مخزومي عبر منصة "أكس": "ثمّنتُ جهود السفيرة وبصماتها الواضحة التي لا يمكن أن ينساها لبنان من حيث دعم الاصلاحات، والحث على انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة فاعلة، ودعمها لترسيم الحدود البحرية، ودعم الجيش اللبناني والمساهمة في صموده في ظل التدهور الاقتصادي، عدا عن توجيهاتها في دعم حياد لبنان عن الأزمات الاقليمية - الدولية. فالولايات المتحدة صديقة مخلصة للبنان وداعمة لنهوضه من عثراته في كل الظروف والأحوال.

جددتُ التأكيد على ضرورة تحييد لبنان عن صراعات المنطقة وتطبيق القرار 1701 بكافة بنوده وتكليف الجيش حماية الحدود وضبطها، معوّلًا على استمرار الولايات المتحدة الأميركية في دعمها للبنان، لا سيما المؤسسات العسكرية، في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ المنطقة.

شددتُ على ضرورة المسارعة إلى انتخاب رئيس للجمهورية، وتشكيل حكومة قادرة على تنفيذ الإصلاحات اللازمة، واستكمال المباحثات مع صندوق النقد الدولي ووضع خطة وبرنامج عمل إنقاذي للنهوض بلبنان واقتصاده". 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار