جعجع عرض الأوضاع العامة في لبنان مع السفير البابوي في لبنان: الحل يكمن في تطبيق القرار 1701 وانسحاب حزب الله من المنطقة الحدودية | أخبار اليوم

جعجع عرض الأوضاع العامة في لبنان مع السفير البابوي في لبنان: الحل يكمن في تطبيق القرار 1701 وانسحاب حزب الله من المنطقة الحدودية

| الأحد 25 فبراير 2024

استقبل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في المقر العام في معراب السفير البابوي في لبنان المونسنيور باولو بورجيا بحضور رئيس جهاز العلاقات الخارجية الوزير السابق ريشار قيومجيان ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية أنطوان مراد.
وتناول اللقاء الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، وكان تأكيد على أهمية حل الدولتين لوقف الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين.
ولفت جعجع إلى محاذير توريط لبنان في حرب غزة، موضحاً أن الحل يكمن في تطبيق القرار 1701 وانسحاب حزب الله من المنطقة الحدودية، ليتسلم الجيش اللبناني بالتعاون مع القوة الدولية أمنها وحمايتها بالكامل، كونه القوة الشرعية الوحيدة التي تمثل الدولة اللبنانية.
وأشار جعجع إلى أن محور الممانعة ما زال يعطل الاستحقاق الرئاسي.
وأكد جعجع للسفير البابوي أن أزعور تقدم بوضوح على مرشح حزب الله في الجلسة الأخيرة، ولو لم يعطل حزب الله وحلفاؤه الجلسة بإطاحة النصاب، لكنا وصلنا إلى انتخاب رئيس الجمهورية.
ولفت إلى أن الفريق السيادي مستعد للبحث في خيار مرشح ثالث، شرط أن يكون شخصية جدية ومستقلة ويستطيع أن يكون رئيسا فعليا وليس مجرد صورة، لكن حزب الله لا يريد حتى هذا الخيار، وما زال متمسكا بمرشحه، ما يعني أنه يصرُّ على التعطيل إلا اذا كان رئيس الجمهورية المقبل من صلب خطه، وهو ما لا يمكن التسليم به.
إشارة إلى أنه خلال اللقاء، قدم السفير بورجيا لرئيس حزب القوات هدية هي عبارة عن ميدالية خاصة بالرحمة الإلهية أصدرها البابا فرنسيس وتحمل شعار الكرسي الرسولي.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة