للمرّة الثانية خلال 48 ساعة... إسرائيل تستهدف منتظري المساعدات في غزة | أخبار اليوم

للمرّة الثانية خلال 48 ساعة... إسرائيل تستهدف منتظري المساعدات في غزة

| السبت 02 مارس 2024

استشهاد مواطن وإصابة 26 آخرين

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم السبت أن "قوّات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مجموعة مواطنين كانوا بانتظار وصول مساعدات إنسانية غرب مدينة غزة، وهي المرة الثانية خلال 48 ساعة".

وأفاد شهود عيان بـ"استشهاد مواطن وإصابة 26 آخرين، جراء إطلاق قوّات الاحتلال النار على مجموعة مواطنين كانوا ينتظرون دخول مساعدات قرب دوار النابلسي شمال غرب غزة".

وعن "مجزرة الطحين"، ذكرت وزارة الصحّة أن عدد ضحاياها ارتفع إلى 118.

قصف خيمة في رفح
إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحّة في قطاع غزة اليوم السبت أن 11 فلسطينياً على الأقل قتلوا عندما أصابت غارة جوية إسرائيلية خيمة في رفح، حيث يبحث الناس عن ملاذ من الهجوم العسكري.

وأضافت الوزارة أن 50 شخصاً آخرين أصيبوا في الغارة التي وقعت بالقرب من مستشفى في منطقة تل السلطان في رفح، خارج المستشفى الإماراتي. وكان أحد القتلى يعمل مسعفاً في المستشفى. ولم يرد الجيش الإسرائيلي على طلب للتعليق حتى الآن.

وأفاد شاهد من المنطقة تحدّث لـ"رويترز" عبر الهاتف شريطة عدم الكشف عن هويته بأن "القصف ضرب خيمة كان فيها نازحون، والشظايا أجت وين كنت قاعد أنا وأصحابي ونجينا بأعجوبة".


وقال سكّان ومسعفون إن ثلاثة أشخاص قتلوا في قصف إسرائيلي بينما كانوا يبحثون عن طعام في أرض زراعية بمنطقة بيت حانون بشمال قطاع غزة اليوم السبت. ولم يرد الجيش الإسرائيلي على طلب للتعليق حتى الآن.

من جهّته، لفت الجيش الإسرائيلي إلى أن قوّاته قتلت 8 مسلّحين في خان يونس ونحو 20 آخرين في وسط قطاع غزة إلى جانب ثلاثة في حي الرمال بالقرب من مدينة غزة.

ويحتمي أكثر من مليون فلسطيني بمدينة رفح هربا من الهجوم الإسرائيلي الذي ألحق الدمار بجزء كبير من قطاع غزة وتسبب في مقتل أكثر من 30 ألفاً، وفقاً للسلطات الصحّية في القطاع الذي تديره حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

وشنّت إسرائيل حملة عسكرية ردّاً على الهجوم الذي نفّذه مسلّحون من "حماس" في السابع من تشرين الأول (أكتوبر) وتسبّب في مقتل 1200 شخص في إسرائيل واختطاف 253 آخرين، وفقاً للإحصائيات الإسرائيلية.


مستشفى كمال عدوان
في السياق، ذكرت وزارة الصحّة في غزة أن 13 طفلاً لقوا حتفهم في مستشفى كمال عدوان في شمال غزة خلال الأيام الثلاثة الماضية بسبب الجفاف وسوء التغذية.

وأشار الأطباء في المستشفى إلى أن المزيد من الأطفال معرّضون لخطر الموت.

ويقول الطبيب عماد دردونة "الطفل لازم يأكل 3 وجبات رئيسية، يأكل وجبة واحدة، طبيعي ها يصيبه سوء التغذية وها يصيبه أمراض ناتجة عن سوء التغذية".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار