الرابطة اللبنانية لسيدات الأعمال LLWB اختتمت مشروع WOMEN ON BOARD | أخبار اليوم

الرابطة اللبنانية لسيدات الأعمال LLWB اختتمت مشروع WOMEN ON BOARD

| الخميس 28 مارس 2024

الرابطة اللبنانية لسيدات الأعمال LLWB اختتمت مشروع WOMEN ON BOARD

بالتعاون مع السفارة البريطانية

اختتمت الرابطة اللبنانية لسيدات الأعمال LLWB، خلال احتفال أقامته في فندق "موفنبيك"، المرحلة الأولى من مشروع Women On Board الذي نفذته، بالتعاون مع السفارة البريطانية، وهو يهدف إلى تعزيز مشاركة المرأة في مجالس إدارة النقابات والجامعات والمنظمات.

وتخلل الاحتفال تكريم المؤسسات المشاركة في المشروع، وهي: نقابة أطباء الاسنان في الشمال وجامعة البلمند والجامعة الحديثة للإدارة والعلوم MUSB ومنظمة ضمّة DAMMA HUG. كما تم تسليم السيدات ال15 المشاركات في المشروع دروعا تكريمية. 

حضر الاحتفال رئيس قسم المشاريع في السفارة البريطانية سام لونز، الممثلة المفوضة لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في لبنان (UNWOMWN)جيلنار مسسري، ورئيسة الرابطة كورين قيامة والأعضاء وحشد من المدعوين.

شبارو

بعد النشيد الوطني، ألقت نائبة رئيسة الرابطة عبير شبارو كلمة أكدت فيها "أهمية المشروع في إرساء التنوع بين الجنسين في مجالس الإدارة كوسيلة للوصول إلى فوائد اقتصادية واجتماعية ملموسة".

لونز

ونوه لونز بـ"نجاح مشروع التعاون  بين السفارة البريطانية والـLLWB"، متمنيا "أن يكون نموذجا يحتذى لمشاركة أوسع بين مختلف القطاعات".

ديب

ومن جهتها، أثنت المديرة التنفيذية للـLLWB نسرين ديب على "الجهود التي بذلتها كل الأطراف المشارِكة لإنجاح المرحلة الأولى من هذا البرنامج"، مشيرة إلى "مراحل أخرى سيتم تنفيذها في المستقبل القريب".

كما كانت كلمات لكل من ممثلة رئيس جامعة البلمند الدكتور ديمى عيسى، رئيس نقابة أطباء الأسنان في الشمال الدكتور ناظم حفار، نائب رئيس الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم نائل علامة، رئيسة منظمة ضمة DAMMA HUG جمانة مفرج، أشادت ب"هذا المشروع".

وأكدت الكلمات "ضرورة ان تترجم نتائج هذا المشروع على أرض الواقع من خلال مبادرات مستمرة لتدعيم دور المرأة في الحياة الاقتصادية عموما، وفي مجالس الإدارة خصوصا وتفعيله".

وفي الختام، أعلن عن "إطلاق بودكاست خاص بالرابطة تحت عنوان "صوتك" ليكون منبرا للسيدات في قطاع الأعمال يعبرن من خلاله عن آرائهن وتطلعاتهن للمستقبل.

وبعد ذلك، أقيمت مأدبة افطار للمناسبة.

وأوضحت الرابطة اللبنانية لسيدات الأعمال في بيان، أن "الهدف من المشروع تسليط الضوء على الفرص المتاحة لزيادة تمثيل النساء في مجالس الإدارة وتقييم التحديات التي تواجهها في الوصول إلى المناصب القيادية ووضع خطط عمل لمواجهتها. وشمل المشروع دورات تدريبية وتوجيهية ل15 سيدة من المؤسسات المشاركة نجحن في كل الدورات والاختبارات التي شاركن فيها وحصلت كل منهن على منحة دراسية في ال IFCو ESA Business School  تمكنها من نيل شهادة معتمدة في عمل مجالس الإدارة، وخصوصا في الجامعات والمنظمات والنقابات".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار