مناورة إسرائيلية مفاجئة تحسّباً لشن حرب شاملة مع لبنان | أخبار اليوم

مناورة إسرائيلية مفاجئة تحسّباً لشن حرب شاملة مع لبنان

| الخميس 28 مارس 2024

شارك فيها سلاح الجو ووحدة الاستخبارات

أفادت "هيئة البث الإسرائيلية"، بأن الجيش أجرى اليوم الخميس مناورة مفاجئة لاختبار الاستعدادات لحرب شاملة في الشمال.

وأشارت "القناة 12" الإسرائيلية، إلى أن التمرين العسكري تمحور حول السيناريوهات المختلفة وخطط الجيش لحرب شاملة مع "حزب الله" في لبنان.

وقالت إنَّ التمرين كان مفاجئاً وبأمر من رئيس الأركان وشارك فيه سلاح الجو ووحدة الاستخبارات.

وفي وقت سابق من اليوم، نقلت هيئة البث الإسرائيلية (كان)، عن ‏مسؤول ‏إسرائيلي قوله إنَّ "الجيش الإسرائيلي سيدخل لبنان ‏بعد ‏الانتهاء من عملية رفح".‏

وأكّد رئيس قسم السيطرة في قيادة المنطقة الشمالية الكولونيل ‏عنان عباس أنًّ "عملية الجيش الإسرائيلي في لبنان مخططة"، مشيراً إلى أنّ "حزب الله يعيش في خوف".

وأمس الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه "تم إجراء تعديلات على الخطط القتالية لتتلاءم مع الجبهة الشمالية على حدود لبنان"، في حين ذكرت وسائل إعلام عبرية عن الجيش أن "العمق اللبناني أصبح ساحة قتال، وأن رئيس هيئة أركان الجيش الاسرائيلي الجنرال هيرتسي هاليفي أمر بتوسيع دائرة الأهداف إلى نحو 200 كيلومتر من الحدود".

ويجري قصف متبادل بشكل شبه يومي عبر الحدود اللبنانية الاسرائيلية بين "حزب الله"، حليف حركة "حماس"، والجيش الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب بين الدولة العبرية والحركة الفلسطينية في قطاع غزة في 7 تشرين الأول (أكتوبر).

وتشنّ إسرائيل منذ أسابيع غارات جوّية أكثر عمقاً داخل الأراضي اللبنانيّة تستهدف مواقع لـ"حزب الله"، ما يزيد المخاوف من اندلاع حرب مفتوحة.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار