"أوبن إيه آي": "تشات جي بي تي" سيذكر مصادر المعلومات في إجاباته | أخبار اليوم

"أوبن إيه آي": "تشات جي بي تي" سيذكر مصادر المعلومات في إجاباته

| الأحد 31 مارس 2024

أعلنت شركة "#أوبن إيه آي" أن روبوت الذكاء الاصطناعي الخاص بها ChatGPT سيعرض المصادر التي يعتمد عليها في المعلومات التي يولدها عندما يتصفح الإنترنت، وقالت الشركة عبر حسابها الرسمي في منصة "إكس" في منشور أخير إن ذلك التغيير "يوفر المزيد من السياق للإجابات، ويسهّل على المستخدمين اكتشاف المحتوى من الناشرين والمبدعين".

ومن الجدير بالذكر أن ميزة التصفّح متاحة فقط حاليًا في الإصدارات المدفوعة من "تشات جي بي تي" التي تشمل خطط "بلاس" و"تيم" و"إنتربرايز".

وستكون الميزة الجديدة موضع ترحيب إذ تجعل المعلومات المولّدة ذات مصداقية أعلى وأقل "هلوسةً" من اختلاق الروبوت نفسه دون أن يكون لها أيّ سند أو مرجع حقيقي، إذ سيتمكن المستخدمون من اتباع الروابط بأنفسهم، والاطلاع على المزيد من التفاصيل بشأن الموضوعات التي يبحثون عنها.

ومن جهة أخرى، فإن مساعد الذكاء الاصطناعي "كوبايليت" التابع لشركة "مايكروسوفت" يعرض مصادر المعلومات الذي يذكرها في إجاباته لكافة المستخدمين، سواء أكان صحاب الحسابات العادية أم المشتركين في "كوبايليت برو"، علمًا بأنه يعتمد أيضًا على نماذج شركة "أوبن إيه آي" مثل "جي بي تي 4".

ويعرض مساعد الذكاء الاصطناعي "جيميناي" من "غوغل" المصادر التي يعتمد عليها، ويشير إليها عبر روابط تظهر في نهاية الإجابات، لمساعدة المستخدمين في التحقق من المعلومات.

ويواجه مستخدمو أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي مشكلات مع تلك الأدوات التي عادةً ما تختلق معلومات أو تقدم معلومات منقوصة أو غير دقيقة ردًا على المطالبات المختلفة.


انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار