"nbn": اللجنة الخماسية أعادت الحرارة الى خطوط التواصل في الملف الرئاسي | أخبار اليوم

"nbn": اللجنة الخماسية أعادت الحرارة الى خطوط التواصل في الملف الرئاسي

| الأربعاء 17 أبريل 2024

"nbn": اللجنة الخماسية أعادت الحرارة الى خطوط التواصل في الملف الرئاسي

وفي بنشعي حطت رحالها برباعية مع تسجيل غياب السفير السعودي لدواع صحية

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "nbn" المسائية 

اللجنة الخماسية أعادت الحرارة الى خطوط التواصل في الملف الرئاسي خلال جولة بدأت أمس وتواصلت اليوم وتستكمل غدا بلقاء مع كتلة الوفاء للمقاومة.

في بنشعي حطت الخماسية رحالها برباعية مع تسجيل غياب السفير السعودي لدواع صحية.

بعد اللقاء مع الوزير السابق سليمان فرنجية شدد السفير المصري في لبنان علاء موسى على أن اللقاء كان بصفته السياسية لا بصفته مرشحا رئاسيا وقال: "نحن لا نتحدث بأسماء مرشحين إنما نتعامل مع فكرة الرئيس طالما جرى انتخابه من القوى السياسية اللبنانية" كاشفا أن فرنجية تحدث عن وحدة الدولة وانتمائه لها وعن انفتاحه وهو على استعداد للتفاعل مع أي طروحات بما يخدم وحدة لبنان.

في عين التينة رأس رئيس مجلس النواب نبيه بري إجتماعا لهيئة مكتب المجلس جرى خلاله مناقشة إقتراح القانون المعجل المكرر الرامي إلى تمديد ولاية المجالس البلدية الإختيارية القائمة حتى تاريخ أقصاه 31 أيار 2025  والقانون المعجل المكرر الرامي إلى تحديد القانون الواجب التطبيق على المتطوعين المثبتين في الدفاع المدني وفي ضوء ذلك تم تحديد جلسة للهيئة العامة للمجلس النيابي يوم الخميس في 25 نيسان الجاري.

على خطوط النار المشتعلة على الجبهة الجنوبية اللبنانية مع فلسطين المحتلة تقوم المقاومة بعمليات نوعية اخرها في عرب العرامشة وتوقع ما يقارب ال13 جريحا حال بعضهم حرجة وذلك ردا على الإعتداءات الإسرائيلية المتكررة وأبرزها استهداف ثلاث سيارات في عين بعال والشهابية وارتقاء شهداء وإستمرار القصف على منازل عدة وفي قرى مختلفة منها المنصوري وعلما الشعب والضهيرة والناقورة.

في قطاع غزة انسحب المحتل من بيت حانون تاركا دمارا كبيرا كما جدد قصفه المدفعي على المناطق الشرقية لحي الزيتون جنوبي شرقي القطاع.

وفي الضفة إقتحمت قوات الإحتلال قلقيلية وخيم شعفاط بالقدس المحتلة وبلدتي الخضر وتقوع قرب بيت لحم والخليل.

وفيما يصوت مجلس الأمن يوم غد الخميس على مشروع قرار صاغته الجزائر يوصي بقبول فلسطين عضوا في الأمم المتحدة حذر الرئيس الإيراني من أن أي تحرك إسرائيلي ولو كان بسيطا سيواجه برد قوي وحاسم أما مجلس الحرب الإسرائيلي فقد أرجىء لليوم الثالث اجتماعاته للرد على الهجوم الإيراني.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار