سحب قيادات الحرس الثوري و"حزب الله" من سوريا... خوفاً من ضربات إسرائيلية؟ | أخبار اليوم

سحب قيادات الحرس الثوري و"حزب الله" من سوريا... خوفاً من ضربات إسرائيلية؟

| الخميس 18 أبريل 2024

بدأت إيران تحضيراتها للرد الإسرائيلي المحتمل بعد عمليتها الأخيرة التي أطلقت خلالها أكثر من 300 مقذوف، وفي حين تُشير تقارير صحافية إلى أن إسرائيل حدّدت شكل الرد دون التوقيت، فإن تقارير أخرى تتحدّث عن إجراءات احترازية تتخذها إيران استعداداً للضربة المضادة.

ونقلت صحيفة "جيروزليم بوست" العبرية تقارير مفادها أن "إيران تستعد حالياً لانتقام إسرائيلي محتمل ضد أراضيها أو وكلائها، وعلى هذا النحو، يُزعم أن إيران قامت بسحب كبار قادة الحرس الثوري الإيراني و"حزب الله" من سوريا".

وحسب المعلومات، فإن طهران بدأت بإجلاء قياديين من مواقع في سوريا تشهد وجوداً كبيراً لفيلق الحرس الثوري الإيراني، وفقاً لمسؤولين ومستشارين سوريين وإيرانيين.

وذكرت تقارير نقلاً عن مسؤولين إيرانيين أن "إيران تقوم حالياً بإعداد قواتها الجوية لهجمات محتملة، وأن قواتها البحرية ستبدأ في مرافقة السفن التجارية الإيرانية في البحر الأحمر"، حسب ما تنقل الصحيفة العبرية.

من جهته، خفّض "حزب الله" مستوى التهديد، إذ يُعتقد أنه من غير المرجّح أن تضرب إسرائيل "حزب الله" في لبنان رداً على الهجوم الإيراني، وبدلاً من ذلك، نصحت إيران "حزب الله" باتخاذ إجراءات احترازية في سوريا، حيث يمكن لإسرائيل استهداف قواعد الحرس الثوري الإيراني ومستودعاته ومواقع "حزب الله".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار