الولايات المتحدة وافقت على عملية إسرائيلية في رفح... لكن بثمن! | أخبار اليوم

الولايات المتحدة وافقت على عملية إسرائيلية في رفح... لكن بثمن!

| الخميس 18 أبريل 2024

تقارير صحافية اسرائيلية

معطى جديد نقلته وسائل الإعلام حول العملية الإسرائيلية في رح من جهة، والرد الإسرائيلي على إيران بعد هجوم الأخيرة من جهة أخرى، ووفق ما تنقل وسائل إعلام عبرية من معلومات، فإن ثمّة مقايضة مطروحة، تقوم على شن عملية على رفح مقابل عدم التصعيد ضد إيران، ووفق التقارير الصحافية، فإن الولايات المتحدة في أجواء هذه المقايضة أيضاً.

في هذا السياق، نقلت تقارير عبرية معلومات مفادها موافقة الولايات المتحدة على عملية رفح الإسرائيلية المحتملة مقابل عدم قيام تل أبيب بشن هجمات مضادة على إيران.

وحسب المعلومات المنقولة، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "تمكّن من الحصول على موافقة أميركية على عملية عسكرية في رفح، مقابل امتناع إسرائيل عن تنفيذ عملية عسكرية واسعة ضد إيران رداً على هجومها الأخير".

ويُذكر أن الجيش الإسرائيلي نفّذ غارات جوية ليلية على مناطق محاذية عدّة للحدود بين قطاع غزة ومصر، وحسب مصادر إسرائيلية، فقد "تم إخطار المسؤولين المعنيين في مصر قبل تنفيذ بعض هذه الضربات، والتي وجاءت في محور فيلادلفيا في مساحة محاذية للحدود مع مصر".

وأشار التقرير الصحافي أيضاً إلى أن مصر تتخذ "الجاهزية الكاملة والجاهزية لقواتها المتمركزة في شمال سيناء، على طول الشريط الحدودي البالغ طوله 14 كيلومتراً مع قطاع غزة، كجزء من خطة للتعامل مع سيناريو الغزو البري المحتمل في رفح."

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار